نون لايت

5 نصائح جديدة ومبتكرة لرجيم صحى وأمن

تعانى الكثير من السيدات من السمنة أو زيادة الوزن وهذا ما يجعلها تبحث عن حمية معينة من أجل انقاص وزتها للحصول على حسم رشيق وجذاب ولكن معظم هذه الطرق تكون مرهقة وشاقة ولا تؤدي النتائج التى ترغب السيدة في الوصول إليها.

لذلك سنقدم لكى سيدتي  فى السطور القادمة بعض النصائح التى تم تجربتها وقد يكون به بعض المعلومات الجديدة التى تقدم لأول مرة

كل منا نساء ورجال يبحث عن الشكل الجميل والمثالى وخصوصا السيدات وان لم يكن جميل فهو على الاقل الشكل المناسب وسنعرض هنا بعض نصائح مهمة فى خطوات محددة لو حاولنا اتباعها سنرى النتيجة بانفسنا ولكنها على عكس ما يقول الجميع تحتاج بعض الوقت والصبر.

 

1- تناول من 3 الى 4 كوب ماء دافي على الريق صباحا (ويمكن اضافة القليل من عصير الليمون) ويمكن البدء بكوب ثم زيادته الى أربع اكواب بالتدريج.

 

2- لا يشترط الامتناع عن اكل الحلويات فالاحساس بالحرمان يدفع الى الزهق والملل وترك الرجيم والرجوع الى وزن اكثر من السابق بمعنى نجعل يوم فى الاسبوع ناكل فيه ما نحب من ايس كريم او شيكولاتة او تورتة الى اخر هذه الاشياء الذى يعشقها الغالبية منا.

 

3- الكف عن تأنيب انفسنا بمعنى اذا احسسنا بالضيق وتركنا النظام الغذائى لاى سبب كان يومين او ثلاثة فلا نؤنب انفسنا ونتركه نهائيا بل نرجع له مرة اخرى.

 

4- كل منا يضع نظامه الغذائى بنفسه فما ينفع معى قد لا ينفع مع غيرى وما استطيع أكله قد لا يأكله غيرى وكلنا يعرف الممنوعات فى الرجيم بشكل عام وهى على سبيل المثال «السكريات والحلويات والدهون والنشويات».

اتناول من كل ذلك بمقدار الربع وبالتدريج فاذا كنت اتناول رغيف من الخبز فى الفطار ابدا بنصف ثم ربع رغيف واذا كنت اتناول طبق من الارز او المكرونة ابدا باكل نصف الكمية ثم الربع

عدم تناول السكريات ولا الدهون الا مرة واحدة اسبوعيا والتعود على تناول السلطة الخضراء والفاكهة باستمرار واستبدال العشاء المتأخر باكل الفاكهة والخضراوات.

5-الحركة ولن اقول الرياضة فكثيرا منا يكره الرياضة فلنسميها حركة على سبيل المثال يمكن ان استبدل طلب مستلزمات البيت بالتليفون بالنزول لشراءها وعند وجود مكان أوقف فى سيارتى ان وجدت وامشى ولو لمسافة قصيرة وعند وجود مكان ووقت للمشى ان استغله ولو كان ربع او نصف ساعة فى اليوم يمكن ان تكون مقسمة الى مرتين او نصف ساعة كاملة واذا استطعنا زيادتها قيكون افضل.

اخيرا وضع هدف وهو الوصول للشكل الذى يرضينى وأحب صورة نفسى فيه والاصرار عليه.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى