- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

حماس تستنفر في مواجهة الاحتلال

أفادت مصادر فلسطينية محلية بجنوب قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن حركة المقاومة الاسلامية حماس سحبت قواتها الخاصة بحراسة وحماية حدود القطاع مع اسرائيل بعد ظهر اليوم ينذر بامكانية تصعيد خطير بين حماس و الاحتلال .

ونقل مراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN بغزة حسين ابو خريس عن مصادر بقطاع غزة قولها ان حماس قررت وسحبت جميع قوات الضبط الميداني المنتشرين على طول حدود قطاع غزة مع اسرائيل والذين تم نشرهم عقب العدوان الاسرائيلي على غزة لحراسة الحدود وضمان وقف اطلاق النار.

وبحسب المصادر فان قوات الضبط الميداني هي المكلفة بحماية حدود قطاع غزة منذ ذلك الحين ولم يتم سحبها بالشكل الذي تم فيه سحب كافة القوات اليوم الجمعة في اشارة الى امكانية تدهور الاوضاع بشكل كبير على جبهة قطاع غزة.

واشارت المصادر الى ان سحب قوات الضبط الميداني من نقاطها على طول الحدود ينذر بامكانية تصعيد خطير بين حماس واسرائيل على خلفية الاحداث التي تجري في الضفة الغربية والقدس المحتلة حيث اكدت حماس انها ترفض كافة الاجراءات التي اتخذتها اسرائيل والمتعلقة بنشر بوابات الكترونية على مداخل المسجد الاقصى المبارك

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اليوم الجمعة ان نشر البوابات الالكترونية على مداخل المسجد الاقصى هو اهانة للمقدسات وللامة العربية والاسلامية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى