نجوم وملاعب

ألمانيا تخشى مفاجآت المكسيك في نصف نهائي كأس القارات

 

 

يواجه المنتخب الألمانى بطل العالم نظيره المكسيكي بطل الكونكاكاف، فى الثامنة مساء اليوم الخميس فى نصف نهائى كأس القارات، ويدخل المنتخبان المباراة وعينهما على المباراة النهائية.

تأهل المنتخب الألمانى للدور قبل النهائى بعد تصدره للمجموعة الثانية، حيث حصد ٧ نقاط من ثلاث مباريات.

وأثبت يواكيم لوف المدير الفنى للمنتخب الألماني، علو كعبه بفريق شاب متوسط أعماره الأقل بين الفرق المشاركة، حيث ظهرت بصمة لوف التكتيكية بشكل واضح على أداء المنتخب.

أكد لوف فى أكثر من مناسبة، أن هذه البطولة تعتبر هدية لهؤلاء الشبان، وأنه كان يقصد تقديم فرصة لهم لمحاولة إثبات وجودهم ضمن صفوف المنتخب الألماني.

وشدد لوف على قوة المنتخب المكسيكي، حيث أشار إلى أن المنتخب المكسيكى يضم لاعبين ذوى خبرة، كما أنها فرصة للاحتكاك بمنتخبات من أمريكا الوسطى.

ويعتبر المنتخب الألمانى من الفرق الأكثر تهديفا فى البطولة إلى جانب المنتخب البرتغالي.

أما المنتخب المكسيكي، فيدخل المباراة، بعد احتلاله للمركز الثانى فى المجموعة ويخوض المباراة متسلحًا برغبة لاعبيه القوية لتقديم أداء يليق بالكرة المكسيكية.

وأعرب دوس سانتوس لاعب المنتخب المكسيكي، عن سعادته بالتأهل إلى نصف نهائى كأس القارات، واللعب أمام منتخب ألمانيا، بطلة العالم.

وأضاف لاعب فياريال «هى مباراة حياة أو موت، علينا أن نستغل جميع أوراقنا، وأن نقدم كرة القدم الخاصة بنا، وهى التى أوصلتنا إلى حيث نحن الآن».

ويتسلح المنتخب المكسيكى بالعامل الجماهيري، حيث يحتل المكسيكيون المرتبة الثانية، بعد الجماهير التشيلية من حيث عدد الجماهير التى جاءت إلى روسيا لمساندة منتخب بلادهم.

ويمتلك المنتخب الألمانى سجلًا جيدًا فى تاريخ مبارياته أمام نظيره المكسيكي، حيث إن هناك ١٠ مباريات جمعت بينهما، لم يحقق المنتخب المكسيكى سوى انتصار واحد على نظيره الألماني، وذلك بنتيجة ٢-٠ فى مباراة ودية جمعت بينهما فى المكسيك عام ١٩٨٥.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى