الأخبار

رئيس وزراء الأردن : علاقتنا بدول الخليج “أخوية وراسخة”

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم الخميس، على أن علاقة الأردن بدول مجلس التعاون الخليجي العربي أخوية ومتينة وواسعة وراسخة وتقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل والتفاهم والتاريخ والمصلحة.. قائلا “لا يوجد بيننا أي شيء يبعدنا أو يفرقنا”.

جاء ذلك خلال افتتاح النسور اليوم مندوبا عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني بعمان ، حيث أعرب عن ثقته بأن انعقاد هذا المنتدى سيسهم بتوسيع آفاق العلاقات الاقتصادية الأردنية الخليجية وتسليط الضوء على الجوانب ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس الوزراء الأردني إن حجم استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في المملكة بلغ بنهاية العام الماضي نحو 40 مليار دولار موزعة على كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية والصناعية.. مؤكدا على أن هذه الاستثمارات لعبت ولاتزال دورا حاسما في دعم الاقتصاد الأردني ودعم بيئة الأعمال في المملكة.

وأفاد بأن حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون والمملكة بلغ خلال العام الماضي حوالي 7ر5 مليار دولار، مشيرا إلى أن المغتربين الأردنيين العاملين في دول مجلس التعاون يرفدون الاقتصاد الأردني سنويا بنحو 3 مليارات دولار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى