اخترنا لكحوادث

السلطات الأمريكية تعتقل أمريكيين تشتبه في انتمائهما إلى حزب الله

أعلنت السلطات الأمريكية، اعتقال أمريكيين تشتبه بانتمائهما إلى حزب الله الشيعى اللبنانى، وبإقدامهما على تحديد أهداف لارتكاب اعتداءات محتملة فى الولايات المتحدة وبنما.

وجاء فى بيان صادر عن مكتب النائب العام فى جنوب ولاية نيويورك جون كيم ان على كورانى (32 عاما) اعتقل فى حى برونكس بنيويورك، وان سامر الدبك (37 عاما) اعتقل فى ليفونيا (ميشيغان، شمال) فى ديترويت.

بحسب التحقيق، قد يكون على كورانى أقدم بشكل خاص على جمع معلومات عن الأمن فى مطارات عدة فى الولايات المتحدة وعن طريقة العمل فيها، وراقب مبانى عائدة الى قوات الأمن فى مانهاتن وبروكلين.

وبعد وصوله إلى الولايات المتحدة عام 2003، قد يكون كورانى اللبنانى الأصل خضع لتدريبات عدة فى معسكرات تدريب لحزب الله فى لبنان، ويُشتبه فى أنه يأخذ أوامره مباشرة من عناصر فى الحزب الشيعى المدعوم من إيران.

أما فيما يتعلق بسامر الدبك فقد أجرى أيضا تدريبات عدة داخل منشآت لحزب الله بهدف التأقلم مع الاستخبارات واستخدام السلاح وتصنيع المتفجرات واستخدامها.

وهو متهم بالإقدام على تحديد مواقع فى بنما وخصوصا سفارتى الولايات المتحدة وإسرائيل، وبالسعى إلى العثور على عيوب أمنية فى منشآت قناة بنما.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى