اقتصاد وبنوك

معرض «اكسبو أستانا» ينطلق السبت المقبل بمشاركة 115دولة

تستضيف  جمهورية كازاخستان « معرض اكسبو 2017» الذي تنطلق فعالياته يوم السبت المقبل 10 يونيو الجاري في عاصمتها «استانا »،بمشاركة  115 دولة من بينها مصر والإمارات بالإضافة إلى 22منظمة عالمية متحصصة.

أخبار ذات صلة

وتقام الدورة الجديدة التي تستمر حتى 10 سبتمبر 2017 تحت شعار «طاقة المستقبل» ويتم خلالها عرض برامج متعددة حول التكنولوجيا الجديدة في الطاقة.

وتأتي المشاركة المصرية بواسطة «مركز تحديث الصناعة» الذي يتولى تمثيل مصر فى هذا المحفل الثقافى والسياحى والاقتصادى الدولى الهام في إطار ما أعلنه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة من حرص مصر على المشاركة بجناح  خاص علاوة على أنه من المقرر أن تنظم على هامش المعرض لقاءات شراكة بين الشركات المصرية ومثيلاتها وذلك بهدف عرض الفرص الاستثمارية في مصر وزيادة التبادل التجارى بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادى الأوراسى.

كما تشارك دولة الإمارات في معرض أستانا بجناح يشكّل منصة تفاعلية تتيح لزواره الاطلاع على ملامح مستقبل قطاع الطاقة ، وستتم فيه الاستعانة بـ«مضيف افتراضي»، لإرشاد الزوار، وشرح محتوى الجناح الذي يعد الأكثر اتساعاً في المعرض من حيث مساحته التي تزيد على 980 متراً مربعاً، وتم تصميمه ليستقبل نحو 7000 زائر في اليوم.

ووفقا لتصريحات أدلى بها مؤخرا  رابيل زوشيباييف مفوض معرض أكسبو أستانا فإن الحكومة الكازاخية تعتزم استخدام المباني والبنى التحتية التي أقيمت لمعرض إكسبو 2017 لإنشاء مركز أستانا المالي الدولي (إيفك)، والمركز الدولي لتطوير التكنولوجيات الخضراء والمشاريع الاستثمارية تحت الأمم المتحدة .

وكان الرئيس الكازاخي نور سلطان نزارباييف اقترح إنشاء مركز الأمم المتحدة الدولي لتطوير التكنولوجيات الخضراء والمشاريع الاستثمارية في الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وقد اعترف المجتمع الدولي بالفعل بهذا المشروع وبدعم من الأمم المتحدة.

وتوقع المسؤول الكازاخي  ان يصل عدد الزوار إلى مليوني شخص منهم ١٥ في المئة من السياح الأجانب، موضحا بأنه تم توقيع 47 مذکرة تعاون مع الرابطات السياحية في العالم، من بينها رابطة جزر المحيط الهادئ للسفر والسياحة والرابطات السياحية من روسيا والصين وألمانيا وبولندا ولاتفيا وسنغافورة وماليزيا وکوريا وأذربيجان وترکمانستان وغيرها ، كما  تم توقيع أكثر من 30 اتفاقية مع منظمي الرحلات السياحية الأجانب على مبيعات التذاكر لشركة إكسبو.

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى