نون لايت

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشفاه

تعانى الكثير من النساء من تشقق الشفاه خلال فصل الصيف بسبب التعرض للحرارة وأشعة الشمس المباشر، ما يفقد شفاههن الجمال ويؤثر على جاذبية إطلالتهن خاصة مع المكياج.

أخبار ذات صلة

تشققات الشفاه ترجع لأسباب عديدة بجانب الحرارة منها تسبب برودة الجو تشقق الشفاه والتعرض للمكيف لساعات طويلة، يعتبر التدخين سبباً في تشقق الشفاه، بالإضافة إلى أن بعض الأدوية تعرض شفاهك للجفاف، كذلك عدم شرب كميات مناسبة من الماء، أو نقص الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية.

نقدم لكِ بعض الوصفات الطبيعية لتتخلصي من شقق الشفاه وتنعمي بإطلالة رائعة خلال الصيف:

1- الفازلين والعسل: الفازلين عنصر مهم جداً لعلاج البشرة بشكل عام والحروق والتشقق وغيرها من الاستخدامات، والعسل أيضاً مشهور بفائدته وأهميته الكبيرة، طريقة الاستخدام: ندهن الشفاه بإستخدام العسل، ثم نضع فوقه طبقة من الفازلين، ثم يترك لمدة ربع ساعة على الشفتين، كررى هذه الوصفة لعدة مرات للحصول على نتيجة رائعة.

2- الخيار:هو أحد العناصر المشهورة في عالم الجمال والعناية بالبشرة لاحتوائه على الكثير من العناصر التي تعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها، ويعمل أيضاً علاج الإسمرار، طريقة الاستخدام: قومِ بوضع شرائح الخيار الطازجة على الشفتين وتركها مدة 15 دقيقة، نقوم بعدها بغسلهما بإستخدام الماء.

3- زيت الزيتون: يستخدم زيت الزيتون بكثرة في وصفات متعددة للعناية بالبشرة وتفتيحها وتنعيمها والتخلص من الشوائب الموجودة عليها، طريقة الاستخدام: استخدمي زيت الزيتون مرتين خلال اليوم على شفتيك لتحصلين على نتائج فعّالة.

4- الماء: احرصِ على تناول كميات مناسبة من الماء، ويفضل شرب 10 أكواب من الماء يومياً.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى