اقتصاد وبنوك

السويد تتعهد بزيادة استثماراتها وتعاملاتها التجارية مع تنزانيا

صرحت السفيرة السويدية لدى تنزانيا “كاترينا رانجنيت” بأن السويد تعهدت بزيادة استثماراتها وتعاملاتها التجارية مع تنزانيا، خاصة بعد أن أحسنت الحكومة التنزانية استخدام أموال المعونة فى تنفيذ العديد من المشروعات.

وقالت السفيرة السويدية – فى ختام زيارة قام بها وفد سويدى رفيع المستوى إلى تنزنيا- إن السويد تشعر بارتياح وإعجاب إزاء جهود الحكومة التنزانية الرامية إلى خفض الإنفاق والاستخدام الجيد لأموال المعونة لغرض تحقيق التنمية المستدامة .

وأضافت :”إننى أشعر بسعادة بالغة وبالفخر بتنزانيا ، وإن السويد دولة صديقة وشريكة لتنزانيا ، ونحن نرغب الآن فى زيادة الاستثمار والتعاملات التجارية مع تنزانيا ، وأود الاشارة إلى أنه من خلال التجارة الحرة ، تمكنت السويد من بناء ثروتها ، وإن ذلك هو ما يتعين تحقيقه فى تنزانيا ” .

جدير بالذكر أن الوفد السويدى الذى زار تنزانيا كانت تترأسه كارين أولوسدوتر التى تشغل منصب مدير عام بوزارة الشئون الخارجية السويدية ويوهانز أوجيلاند مدير عام إدارة التعاون للتنمية الدولية ، بالاضافة إلى ثمانية مسئولين آخرين.

يذكر أن السفارة السويدية فى تنزانيا قامت بتنظيم هذه الزيارة بالتعاون مع مؤسسة “تريدمارك” بمنطقة شرق أفريقيا التى تبذل جهودا من أجل تحسين مستوى معيشة التنزانيين عن طريق دعم الأنشطة التجارية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى