- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الحوثيون يمنعون أدوية الكوليرا عن المصابين بالسجون

قامت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح اليوم الثلاثاء، بمنع دخول الأدوية للمختطفين المصابين بوباء الكوليرا في السجون اليمنية, وذلك بعد تفشي الوباء, وارتفاع حالات الإصابة بين السجناء اليمنيين في سجن «هبرة» شرق العاصمة صنعاء إلى 24 حالة.

واعتبر بيان صادر عن رابطة أمهات المختطفين أن الإهمال الصحي لوضع المختطفين في السجون, جزء من التعذيب الذي يتعرضون له من قبل الانقلابيين.

وطالبت الرابطة – من أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء- المنظمات الدولية وحقوق الإنسان، بالقيام بواجبهم الإنساني تجاه المختطفين والمخفيين قسرا،  والضغط على جماعة الحوثي وصالح بسرعة نقل المختطفين المصابين بالكوليرا إلى المستشفيات لتلقي العلاج والرعاية الصحية الكاملة.

كما حملت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية مسؤولية صحة وسلامة المختطفين, وجددت المطالبة بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وأكد البيان ضرورة إدخال الأدوية لهم, للحد من تفشي الوباء بين بقية المختطفين, وتوفير المياه النظيفة والالتزام بالقواعد الصحية لسلامة المختطفين والمخفيين قسرا.

وكانت موجة وباء شديدة الانتشار قد اجتاحت العاصمة اليمنية (صنعاء) ومحافظات أخرى, خاصة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين, نتج عنها حتى الآن تسجيل 180 حالة وفاة – خلال الأسبوعين الماضيين – و11 ألف حالة اشتباه بالإصابة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى