الأخبار

اهتمامات الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات الأمنية، وملف الهجرة غير الشرعية .
وأبرزت لقاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح بسفير هولندا لدى ليبيا هنريكوس إبرام ستراتينق ، وجرت مناقشة الإشكاليات التي تواجه الاتفاق السياسي الليبي.
وأشارت إلى إعلان إيطاليا تسليم خفر السواحل الليبي أربعة زوارق دورية جرى تجديدها بهدف تعزيز جهود ليبيا لمنع تهريب البشر.
ونوهت إلى اجتماع رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي بلجنة تعديل الاتفاق السياسي، وتم بحث آليات عمل اللجنة وضرورة الإسراع في استئناف اجتماعاتها مع اللجنة المُمثلة لمجلس النواب لمعالجة العوائق التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي، وإجراء التعديلات اللازمة لذلك وفقًا للمادة 12 من الأحكام الإضافية الواردة في الاتفاق.
وتطرقت إلى تصريح المبعوث الخاص للجامعة العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي أن الوضع في ليبيا خلال هذه الفترة غير مريح بالكامل، موضحًا أن التلويح بالتصعيد الذي تتبناه بعض الأطراف المتصارعة في ليبيا لا يخدم مصلحة الليبيين، كما أنه يعرقل تفعيل الاتفاق السياسي.
وعرجت صحف ليبيا على إعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، خلال لقاء مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أن بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا بصدد إعداد خارطة طريق مع تونس بهدف حلحلة الأزمة الليبية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى