سيارات وتكنولوجيا

مايكروسوفت تعلن عن تحديث «المبدعين» لويندوز 10

شاركت شركة مايكروسوفت في مؤتمر Build 2017 المخصص لمطوري البرمجيات في سياتل، التحديثات التي ستطرأ على ويندوز تحت اسم تحديث ويندوز 10 للمبدعين الخريفى(Windows 10 Fall Creators Update) ،يقدم تحديث المبدعين الخريفى الذي سيكون متاحا في وقت لاحق من هذه السنة خبرات جديدة لأكثر من 500 مليون جهاز ويندوز 10، وهذا الأمر يشمل نظام تصميم جديد وخبرات إبداعية سوف يمكن نقلها عبر أي جهاز ويندوز أو iOS أو أندرويد وتطبيقات جديدة ، كما ستضاف إلى متجر ويندوزأدوات جديدة تجعل من ويندوز مكاناً لكافة مطوري البرمجيات وكذلك أجهزة تحكم في الحركة مخصصة للواقع المختلط الذي يقدمه ويندوز لأول مرة على مستوى العالم.

 قال تيري ميرسون نائب المدير العام لمجموعة أجهزة ويندوز التابعة لشركة مايكروسوفت: «صممنا ويندوز 10 كي نحفز الشخصية المبدعة داخل كل فرد منا ، لهذا يسرنا أن نرى عملائنا ينتفعون بالسمات الجديدة المتوفرة في تحديث ويندوز 10 للخريف والمخصصة للمبدعين ، والتي ستمكن المطورين من تحقيق خبرات مبتكرة وخلق تصاميم فريدة عبر كافة الأجهزة تلائم مستقبل عالم الحوسبة».

تقديم نظام تصميم جديد على كافة أجهزة ويندوز

سوف يقدم نظام Microsoft Fluent Design خبرات استخدام وتفاعل بديهية ومتناغمة وسريعة الاستجابة وشاملة،ولقد صمم Fluent Design للمطورين كي يساعدهم في استحداث تطبيقات معبرة وجذابة تعمل على نطاق واسع من الأجهزة وطرق الإدخال المختلفة.

خبرات التعامل مع ويندوز تنتقل معك على أجهزة ويندوز وiOS وأندرويد

إن تطبيق Microsoft Graphهو نسيج ذكي يساعد في ربط الناس والمحادثات والمشروعات والمحتوى ببعضهم البعض داخل سحابة مايكروسوفت الحاسوبية ، وهو ما يضمن أن الخبرات تتدفق بسلاسة بين أجهزة ويندوز وiOS وأندرويد ، وتشمل السمات الرئيسية التي تساعد في تحقيق ذلك ما يلي:

  • يسمح الخط الزمني للمستخدمين أن يرجعوا إلى الماضي بفضل خط زمني مرئي يعرض ما فعله المستخدم سابقا وكذلك العودة سريعا إلى الملفات والتطبيقات ومواقع الويب كما لو كان الأمر في التو واللحظة.
  • يمكنك من خلال Cortanaأن تكمل العمل حيثما توقفت من أي جهاز ويندوز أو iOS أو أندرويد.
  • أما الحافظة فهي طريقة سريعة وسهلة لنسخ ولصق أي شيء بين الأجهزةالمترابطة وذلك عن طريق السماح بالنسخ من سطح المكتب واللصق على الهاتف.
  • كما أن خدمة ملفات OneDrive تحت الطلب تسمح لك بالوصول إلى كافة الملفات الموجودة على السحابة دون الحاجة لتنزيلها واستخدام مساحة تخزين على جهاز بعينه.

 Windows Story Remix: طريقة جديدة لتحويل الصور والمقاطع المرئية الخاصة بك

صمم تطبيق Windows Story Remix معتمدا على البنية البرمجية NET ، هذا التطبيق يستعين بالذكاء الاصطناعي والتعلم العميق كي ينظم ويحول الصور والمقاطع المرئية إلى قصص ،كما يستعين أيضاً بتطبيق Microsoft Graphكي يربط المستخدمين بين الأجهزة ، في حين يجمع تطبيق Story Remixالذكريات والصور والمقاطع المرئية سويا كي يصمم قصص مستخدما موسيقى تصويرية ومظهر محدد وحالات انتقال سينمائية الطابع ،كما يمكن أيضا للمستخدمينتصميم واقع مختلط عن طريق إضافة أغراض ثلاثية الأبعاد إلى صورك والمقاطع المرئية الخاصة بك كي تحكي قصص بطريقة جديدة كلياً أو تحويل الصور والمقاطع المرئية إلى لوحة رسم  تمكن المستخدم من الرسم عليها من خلالWindows Ink.

 

متجر ويندوز يقدم دعم كامل لكل من منصة ويندوز وiOS وأندرويد

يضيف متجر ويندوز تطبيقات إضافية ذات قوة وأداء عالي في وقت لاحق من هذه السنة:

  • قدمت AutoDesk تطبيق على منصة ويندوز يحمل اسم SketchBook في الصيف الماضي ، والذي أصبح أسرع المنصات نمواً ، حيث وصل متوسط نمو المبيعات إلى 35% شهريا أثناء سنة 2017 ،وقد صمم تطبيق Autodesk SketchBook المخصص للتلوين والرسم منذ البداية لينتفع المستخدمون من إمكانات استخدام القلم أو اللمس الموجودة على ويندوز 10 ، وسوف تواصل Autodesk استخدام منصة ويندوز العامة كي تضيف المزيد إلى عروضها المقدمة في متجر ويندوز كي تشمل دعم الواقع الافتراضي لويندوز في Autodesk Stingray، وهو محرك ألعاب ثلاثي الأبعاد وكذلك برمجيات عرض مباشر.
  • كما ستقدم SAP تطبيقها SAP Digital Boardroom على متجر ويندوز الشهر الحالي ،هذا التطبيق هو واحد من أكثر حلول SAP البرمجية رواجا ، حيث تعمل على الانتفاع من البيانات عبر مجموعة تطبيقات لتقدم مصدر واحد للمديرين التنفيذيين ليوجهوا أعمالهم بطريقة مباشرة ،علماً أن التطبيق رفع إلى متجر ويندوز بصفته تطبيق ويب تدريجي ، وهذا الأمر يسمح لشركة SAP أن تستعين مرة أخرى بمحتوى الويب الخاص بها واستثماراتها كي تستهدف عدة منصات برمجية وفي ذات الوقت الانتفاع من الدمج المتعمق مع ويندوز 10.

 جعل ويندوز مكاناً لكافة مطوري البرمجيات

تسعى مايكروسوفت لجعل كلا من ويندوز وVisual Studioأفضل مكان لكافة مطوري البرمجيات ، وليس فقط بالنسبة لتطبيقات ويندوز، بل أيضا لخبرات استخدام التطبيقات على كافة المنصات البرمجية وكل الأجهزة، وأعلنت اليوم الشركة عن عدة أدوات جديدة لمطوري ويندوز:

  • سوف يطرح كلا من .NET Standard 2.0 for UWP و XAML Standardفي وقت لاحق من هذه السنة بغرض جعلالمطورين يحبون التصميم باستخدام الويب أو لغة C++ أو .NET أو من خلال منصة ويندوز العامة لتطرح على ويندوز.
  • يمكن للمطورين بفضل الكود البرمجي الحديث الانتفاع من ويندوز وMicrosoft Graph مستخدمين «Project Rome» المخصص لمنصة ويندوز العامة وأندرويد وiOS أيضا في الوقت الحالي.
  • يمكن للمطورين مستخدمين Xamarin Live Playerتصميم واختبار واستعراض أخطاء تطبيقات iPhone من حاسوب ويندوز ،وبفضل هذا كل ما يحتاجه المستخدمين هو Visual Studio وهاتف من نوع iPhone للشروع في تصميم تطبيقات مخصصة منذ البداية لأجهزة iOS.
  • سهلت مايكروسوفت تنصيب Ubuntu عن طريق طرحه في متجر ويندوز ،كما أعلنت مايكروسوفت أنها تتعاون مع SUSE Linux وFedora Linux التي تعمل على نظام ويندوز الفرعي المخصص للينوكس وذلك لتطرحها في متجر مايكروسوفت. والآن ويندوز هو المنصة البرمجية الوحيدة التي يمكنها تشغيل كلا من تطبيقات ويندوز وتطبيقات لينوكس جنبا إلى جنب.

تقديم أجهزة تحكم مخصصة للواقع المختلط الذي تقدمه ويندوز لأول مرة على مستوى العالم

أعلن Cirque du Soleil اليوم عن الكيفية التي يستخدم بها Windows Mixed Reality كي يغير من الطريقة التي يصمم بها العروض ويستحدثها، وكان يجب عليهم تصميم نسخة افتراضية من المسرحعن طريق عرض Kurios والذي اشتمل على اليد الميكانيكية الضخمة الشهيرة.

 سوف يشهد أيضا تحديث ويندوز 10 للخريف المخصص للمبدعين تقديم سحر الواقع المختلط للمستهلكين في كافة أنحاء العالم ،وبسبب الاهتمام الكبير للمجتمع سيتمكن المطورين في كلا من الولايات المتحدة وكندا طلب الشراء مسبقا سواء كان جهاز الرأس المخصص للمطورين الخاص بالواقع المختلط الذي تقدمه ويندوز من إيسر (299 دولار أميركي) أو إتش بي (329 دولار أميركي) من اليوم عبر متجر مايكروسوفت وسيصل إليكم في وقت لاحق من فصل الصيف الحالي.

كشفت مايكروسوفت النقاب أيضاً عن أجهزة تحكم حركية مخصصة للواقع المختلط الذي تقدمه ويندوز دون الحاجة لاستخدام علامات ، حيث تقدم أجهزة التحكم في الحركة إمكانات تعقب حركية دقيقة وسريعة الاستجابة من خلال استخدام المستشعرات الموجودة في جهاز رأس Windows Mixed Reality .

وسوف تبيع إيسر حزمة جهاز رأس Windows Mixed Realityوأجهزة التحكم الحركية بسعر 399 دولار أميركي أثناء موسم العطلات الحالي.

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى