نون لايت

وصفات سحرية للحصول على شفاه وردية

جميع السيدات يبحثن عن الشفاه الوردية التي تزيدهن جمالا وبريقا، ويزعجهن إسوداد الشفتين.

أخبار ذات صلة

الحقائق العلمية كشفت ان إسوداد الشفتين يقف خلفه  العديد من الأسباب، أبرزها الحساسية أو التعرض لأشعة الشمس، والأشعة فوق البنفسجية، والتدخين، والاختلالات الهرمونية، وتناول الكثير من الكافيين، والتقدم في السن.

تحتاج الشفتان دائما إلى العناية والرعاية، وذلك من خلال اتباع العديد من النصائح والاستعانة بالعلاجات المنزلية الطبيعية، التي تسهم في تفتيح لونهما وجعلهما اكثر جاذبية، ومن هذه النصائح استخدام المنتجات الطبيعية:

أولا: التوت والصبار والعسل

نحضر عصير التوت ونمزجه مع هلام الصبار والعسل جيدا في وعاء، ثم نفركه بلطف لمدة ثلاث أو أربع دقائق ونتركه على الشفتين حتى يجف تماما لمدة 15 دقيقة، ثم نشطفه بالماء الفاتر.
نكرر هذه الوصفة 4 مرات اسبوعيا.
إن احتواء التوت على المعادن والفيتامينات يمنح الشفتين الحيوية والجمال.

ثانيا: التوت والعسل والليمون

نخلط معايير متساوية من التوت والعسل وعصير الليمون في وعاء، ثم نطبقها على الشفتين لمدة 5 دقائق حتى تجف ثم نشطفها بالماء الفاتر.

ثالثا: الليمون


نضع عصير الليمون على الشفاه قبل الذهاب للنوم ثم نزيلها صباحا، نقوم بهذا الامر يوميا لمدة شهر او اكثر حتى نحصل على النتائج المنشودة، فالليمون يمتلك خاصية مميزة في التبييض الطبيعي وتفتيح البشرة.

رابعا: الكركم والحليب

نخلط القليل من مسحوق الكركم مع ملعقة من الحليب البارد حتى تصبح لدينا عجينة، نفرك بها الشفتين باستخدام فرشاة ناعمة ثم نطبق القليل من المعجون عليهما ونتركها لمدة 3 دقائق، ثم نشطفها بالماء الدافئ، فالكركم مفيد جدا في عملية تفتيح المناطق الداكنة.

خامسا: اللوز والحليب


نمزج ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقة من الحليب، ثم نضعها على الشفتين وندلكهما بلطف لمدة 3 دقائق ثم نزيلها بالماء، ونقوم بذلك يوميا حتى نحصل على نتائج جيدة، فاللوز غني بالمواد الغذائية وكميات عالية من فيتامينات E وBوB2 وB6، والأحماض الدهنية والمواد المضادة للتأكسد.

سادسا: اللوز والعسل

نمزج 5 قطرات من زيت اللوز مع ملعقة من العسل في وعاء، ثم نطبقها على الشفتين لمدة 5 دقائق قبل الشطف، ونكرر ذلك بشكل يومي.

سابعا: الشمندر


إن تطبيق الشمندر الطازج على الشفتين قبل النوم مفيد جدا، فهو يجعل الشفاه وردية اللون لما يحتويه على خصائص تبييض وتفتيح.

ثامنا: الشمندر وعصير الجزر

نخلط كميات متساوية من عصير الشمندر وعصير الجزر، ونضعها على الشفتين وندلكهما بلطف، ثم نترك الخليط على الشفتين لمدة 10 دقائق قبل ان نشطفهما بالماء الفاتر.
إن الاستمرار على هذه الطريقة لمدة أسبوع أو أسبوعين سيمنح الشفتين لونا ورديا رائعا.

تاسعا: السكر


نفرك الشفتين بالسكر جيدا عبر استخدام فرشاة أسنان ناعمة، فالسكر يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت غير المرغوب فيها الموجودة على الشفتين، ويعالج التشققات فيهما، ويجعلهما أكثر نعومة.
ومن الممكن أيضا خلط 3 ملاعق سكر مع ملعقتي زبدة ونفرك الشفتين بالخليط لدقيقة، مرتين أو 3 مرات اسبوعيا لنحصل على تفتيح للشفاه ونمنحهما اللون الوردي الجميل.

عاشرا: الفراولة

نخلط عصير الفراولة مع صودا الخبز لتشكيل عجينة ونطبقها على الشفتين لدقيقتين ثم نشطفهما بالماء الدافئ، نقوم بهذه العملية مرتين في الأسبوع، فالفراولة تجعل الشفاه براقة لاحتوائها على مضادات الأكسدة والمعادن كما تمنع تدمير الكولاجين وتشكيل التجاعيد.
وبإمكاننا أيضا خلط ملعقة من عصير الفراولة مع الفازلين، ونضع الخليط على الشفتين لمدة دقيقتين ثم نشطفهما.

الحادي عشر: الرمان

نطحن بذور الرمان ونمزجها جيدا ثم نخلطها مع ملعقة من ماء الورد والحليب، ثم ندلك الشفتين بالخليط ولكن بلطف لـ3 دقائق، ثم نشطفها جيدا وسنحصل على نتيجة فورية، فالرمان يحوي نسبة عالية من مادة البوليفينول والفلافونويد، والمضادة للتأكسد، ويساعد على إعادة اللون الوردي الطبيعي للشفاه.
كما بالإمكان مزج كمية متساوية من عصير الرمان وعصير الشمندر وعصير الجزر وتطبيقها على الشفتين مرة يوميا لنحصل على نتائج مميزة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى