اخترنا لكسيارات وتكنولوجيا

آودي تطرح كمية محدودة من « R8 كوبيه»

أعلنت شركة أودي أنها ستطرح عدد محدود من سياراتها R8 Coupé الرياضية لايتعدى 200 وحدة فقط من هذا الطراز.

كشفت آودي أن  سيارتها  الرياضية الحصرية العالية الأداء للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي الأخير. وهي تتوافر بتشكيلة ألوان الفضي والأحمر والأسود، وتتكامل مع العناصر المميزة في قمرة القيادة والهيكل.

وتعتبر Audi R8 تاج مجموعة السيارات الرياضية للشركة الألمانية سواء على الطرق أو في حلبات السباق، وتقترن عراقتها بالدراية الكاملة المكتسبة من النجاحات الكبيرة التي حققتها في عالم الرياضة، خصوصاً في سباقات التحمّل.

ويلفت ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي لـ «آودي سبورت»، إلى أن العام الماضي «كان الأكثر نجاحاً في تاريخ العلامة. فقد حققت R8 LMS 24 لقباً وسجلت 85 انتصاراً، وحققت أحد المراكز الثلاثة الأولى في أكثر من 100 سباق».

ويعتمد الطراز الجديد الألوان الرياضية الصارخة من الفضي والأحمر والأسود، لتمزج مع المعدات الداخلية الحصرية. وفضلاً عن الفلوريت الفضي بشقيه اللامع وغير اللامع، تشتمل مجموعة خيارات الطلاء على الأسود الساطع والأبيض الجليدي. وبغض النظر عن لون هيكل السيارة الذي يختاره العميل، يعطي اللون الأحمر للمرايا الجانبية والخارجية تبياناً استثنائياً ملفتاً لتشكّل أحد أبرز العناصر البصرية للسيارة، مع المصدّ الأمامي الأنيق، وشبك المقدّم المحاط بإطار مفرد ومنفذ هواء مصنوعين من التيتانيوم الأسود الذي يُعد أيضاً واحداً من الخصائص المميزة للسيارة. وفي الخلف يضفي تصميم العادم على شكل شبه منحرف باللون الأسود اللامع مزيداً من الطابع الحيوي للتصميم.

جهّزت «آودي سبورت» هذا الطراز الخاص بإطارات بقياس 20 إنشاً من الألومينيوم المُعامل بمقاسات 245/30 للعجلات الأمامية و305/30 للخلفية. وتتميز الحواف العشرة للإطارات والمصممة على شكل حرف Y بطلائها الأسود وأطرافها الفضية. كما حملت السيارة لمسة خاصة جداً وهي شعار «آودي سبورت» المطبّق على الحواف الخارجية اللامعة للإطارات. ويضفي اللون الأحمر الساطع للمكابح مظهراً رياضياً مُذهلاً لـ R8 V10. وفي النموذج الذي يأتي مع محرّك رياضي، تركّب أقراص الفرامل السيراميكية مع فرامل باللون الأسود القاتم.

ويتسم التصميم الداخلي من جهتي السائق والراكب بعتبات أبواب فضية لامعة مصنوعة من الألومينيوم تحمل شعار «آودي سبورت» مع شكل المعيّن الأحمر، ليكتمل الطابع الرياضي الحصري للسيارة مع نقش 1/200. وتتناغم مجموعة الألوان الداخلية مع التصميم الخارجي، إذ يتميز التصميم الداخلي للأبواب والمقاعد الرياضية بجلد نابا الناعم بالأحمر والأسود. ويزدان مسند المقعد بشعار R8 وهو عنصر تصميمي حصري لهذا الطراز الخاص من «آودي». كما تزيد خيوط الحياكة الظاهرة باللون الفضي من جمالية المقود وتصميم الأبواب والمقاعد.

ويظهر الطابع الرياضي مع اللمسات التصميمية المطبّقة من الكربون اللامع، أما البطانات فوضعت على بعض الأماكن مثل الإطار المحيط بقمرة القيادة الافتراضية، وعلى فتحات التهوية ووحدة التحكم في الوسط.

واعتمدت آودي في هذا الطراز التصميم المعياري للمقود، المغطّى بالجلد الأسود، بجزئه السفلي المسطّح وتصميمه الثلاثي الأضلاع الذي يغطيه الجلد والمزيّن بشعار R8. كما يمتاز بشريط أحمر في منتصف الجزء العلوي، وذلك تماشياً مع إرث العلامة في السيارات الرياضية. ويعد هذا الشريط علامة بصرية تساعد السائق في الحفاظ على المقود في المنتصف تماماً عند تحدي مهاراته في القيادة.

ويشغّل المحرّك القوي V10 المكوّن من 10 أسطوانات من خلال زر تحكّم واحد. ويستخدم السائق زراً آخر لضبط إعدادات القيادة ونظام التحكّم الديناميكي. كما يُستخدم زران إضافيان ومفتاح تشغيل للتحكّم بصفائح العادم ووضع الأداء، الذي يتضمّن ثلاثة برامج قيادة أخرى هي: الجو الجاف، الماطر، والمثلج، والتي تضمن بمجملها تحكماً أكثر دقة في مختلف ظروف الطريق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى