غير مصنف

الخارجية الجزائرية تستدعي سفير تونس

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية اليوم الأحد، سفير تونس في الجزائر عبد المجيد الفرشيشي لتقديم توضيحات بشأن تصريحات أدلى بها وزير البيئة التونسي.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الحكومة الجزائرية طلبت من نظيرتها التونسية توضيحات على خلفية تصريحات وزير البيئة والشؤون المحلية التونسي رياض الموخر، خلال مؤتمر حول « تونس أرض السلام في المتوسط» عقد في مدينة روما الإيطالية.

وابلغت الوزارة السفير التونسي أن تصريحات المسؤول التونسي حول الموقع الجغرافي لتونس والجزائر هو محل تساؤلات.

وكان وزير البيئة والشؤون المحلية التونسي رياض الموخر، قد قال في تصريح خلال لقاء حل السلم في المتوسط عقد في ايطاليا، «أجريت تربّصا في نيويورك، كنت طبيبًا، وكان الأمريكيون يسألونني: من أيّ بلد أنت؟، فكنت أجيب تونس، (وتنطق تونسيا باللغة الانجليزية)، فكانوا يفهمون أنّني قادم من إندونيسيا، حين يخلطون بين البلدين. يسألونني عن موقع تونس، فكنت أجيب أنّها بجانب ليبيا، التي كانت حينها تبدو في صورة بلد إرهابي، في حين كانت الجزائر بلد شيوعي. كانوا رغم هذا التفسير يلحّون في معرفة الموقع موقع تونس. للخروج من هذا المأزق قلت تونس تقع أسفل إيطاليا، هذه هي العلاقة التي تربطنا بإيطاليا. لا جدوى من إعادة التذكير بالتاريخ المشترك الذي يربطنا بإيطاليا».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى