سيارات وتكنولوجيا

تويتر يعتزم تقديم بث إخباري حي

تعتزم شبكة تويتر الدخول فى عالم الفيديو والبث الحي، بالتعاون مع وكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء، من خلال بث أخبار على مدار 24 ساعة يوميا، بما في ذلك فيديوهات حية من حول العالم.

وحسب تقرير نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، فإن تويتر وبلومبرج يخططان لإطلاق تلك القناة الإخبارية الجديدة على موقع التدوينات القصيرة في نهاية العام.

ومن المقرر أن تعرض قناة البث على تويتر تقارير حية لصحفيي بلومبرج حول العالم، بالإضافة إلى بث برامج قناة بلومبرج التلفزيونية على الموقع، كما ستحتوي القناة على بعض الفيديوهات التي ينشرها مستخدمو تويتر على حساباتهم.

وحاولت تويتر أكثر من المرة الغوص في عالم البث الحي بعد أن وقّعت عقدا مع دوري كرة القدم الأمريكية في أبريل/نيسان 2016 لبث المباريات على الموقع، إلا أن شركة أمازون تمكنت من صيد الكرة من أيدي تويتر بالحصول على الحق الحصري لبث مباريات كرة القدم خلال موسم 2017-2018.

وتعاونت بلومبرج مع تويتر خلال العام الماضي لبث 3 مناظرات رئاسية، لكن الاتفاق الجديد يبدو أنه لا يركز على نقل مشاهدي ومتابعي بلومبرج إلى تويتر، بل يركز على خدمة هؤلاء من لا يفضلون الحصول على الأخبار من التلفزيون.

وفي وقت تصل فيه إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي إلى ما يقدر بـ13 مليار دولار في الولايات المتحدة فقط هذا العام، فإن تويتر في منافسة حادة مع فيس بوك وسناب شات وملك البث الحي «يوتيوب»، الذين يهدفون جميعهم للجائزة نفسها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى