نون لايت

جمعية الصحفيين بالامارات تقيم معرض دائم للصحافة المحلية

[bctt tweet=”أعلنت جمعية الصحفيين الاماراتية إقامة معرض دائم للصحافة المحلية يكون نواة لمتحف يوثق تاريخ الصحافة في الامارات” via=”no”] منذ إصدار أول مطبوعة وحتى اليوم.

أخبار ذات صلة

أعلن ذلك الكاتب الصحفي محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الجمعية، عقب اجتماعي الجمعية العمومية العادية لجمعية الصحفيين والجمعية العمومية العادية لصندوق التكافل الاجتماعي اللذين عقدا مساء أمس الأول.

وقال «يوسف »أن «المعرض – الذي يقام بمقر جمعية الصحفيين القديم في حي الفهيدي التاريخي بدبي – سيتضمن المطبوعات  التي صدرت في الامارات منذ فترة ما قبل الاتحاد وما بعده».

ولفت إلى أن المعرض يحظى بدعم ورعاية هيئة دبى للثقافة والفنون، وبدعم كامل من جمعية الصحفيين، مشيراً إلى أنه  سيتم تجميع أغلب ما صدر من مطبوعات في الإمارات، متضمنا تواريخها ومراحل تطور كل صحيفة ومطبوعة من ناحية تغييرات التبويب والخطوط وغيرها.

و نوه إلى أن جمعية الصحفيين تعتزم تطوير المعرض في المرحلة القادمة من خلال ضم الأدوات والآلات التي كانت تستخدم في الصحافة سابقا مثل آلات التصوير وغيرها إلى جانب صور كل مؤسسي الصحافة المحلية وروادها ومؤسسي المطبوعات بالدولة وتوثيق أعمالهم في تأسيس العمل الصحفي في الإمارات.

و ذكر أن المعرض يستهدف أيضا تجميع المعدات التي استخدمت في إصدار المطبوعات، لافتا إلى أن أغلب الصحف لم تحتفظ بالمعدات القديمة وتم مخاطبة الأعضاء لتزويد المعرض بما يقتنون من هذه المعدات والأدوات.

و لفت «يوسف»إلى أنه سيقوم شخصيا بالتبرع للمعرض بـ15 كاميرا احترافية مختلفة الأنواع التي استخدمت في الصحف المحلية في فترة السبعينات والثمانينات التي شهدت انطلاق الصحافة المحلية .

و نوه إلى أنه المعرض سيشهد عقد ندوات ومعارض ومحاضرات وورش عمل للمعنيين إضافة إلى إنشاء مكتبة شاملة تختص بكل ما يتعلق بعلوم الصحافة تكون منارة للباحثين والدارسين في هذا المجال يستفيد منها طلبة الدراسات العليا واساتذة البحث العلمي ومن يرغب في التطوير الذاتي في مجال الصحافة.

و أكد أن الجمعية تعتزم تحقيق الاشتراطات الخاصة بالمتحف بهدف تحويل المعرض الدائم للصحافة المحلية إلى متحف .. مقدما الشكر لهيئة الثقافة والفنون بدبي على دعمها الكبير وتعاونها لإقامة المعرض.

يذكر أن اجتماعي الجمعية العمومية العادية لجمعية الصحفيين والجمعية العمومية العادية لصندوق التكافل الاجتماعي قد شهدا حضور 35 من أعضاء الجمعية العاملين و33 من أعضاء الصندوق العاملين.

حضر الجمعيتين محمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين،  ومنى أبو سمرة رئيس التحرير المسؤول بصحيفة البيان ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية،ولولوة ثاني رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل، وإبراهيم الحساوي مدير تحرير الشؤون الفنية أمين سر الجمعية أمين صندوق التكافل الاجتماعي، وأعضاء مجلسي الإدارة.

و اعتمد مجلسا الإدارة محضر الجمعية العمومية السابق والتقرير الإداري والميزانية عن العام السابق 2016 كما اعتمدت الجمعية خطة العام الجاري وموازنة العام الحالي 2017 واختارت الجمعية العمومية مدقق حسابات للعام الجاري

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى