- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

طوكيو مستعدة لمواجهة كوريا الشمالية

أكد وزير خارجية اليابان، فوميو كيشيدا، استعداد بلاده لمواجهة أي عمل كوري شمالي، والتصدي بشكل كامل لأي ظرف طارئ على شبه الجزيرة الكورية، طبقاَ لما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أمس السبت.

وكان كيشيدا يتحدث إلى الصحفيين أمس في هيروشيما، فيما كانت كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى الـ105، لميلاد مؤسسها، كيم إيل سونغ، وأضاف أن “كوريا الشمالية وصلت إلى مستوى جديد من التهديد، وسط احتمالات قيامها بعمل ما في أبريل الجاري، الذي تحتفل فيه بمناسبات سنوية مختلفة”.

وتابع كيشيدا أن الحكومة تعمل مع رابطة من المواطنين اليابانيين في كوريا الجنوبية لإبقاء المسافرين على علم بالمستجدات وضمان سلامة عودتهم حال حدوث أي ظرف طارئ.

وأحيت كوريا الشمالية عيد الميلاد الـ105 لزعيمها المؤسس الراحل و”الرئيس الخالد” كيم إيل سونغ اليوم السبت بعرض عسكري كبير في العاصمة بيونغ يانغ، حسبما أظهرت لقطات بثها التلفزيون الحكومي.

وأظهرت لقطات مشاركة آلاف الجنود والمركبات في العرض، بمصاحبة الموسيقى العسكرية أمام جمهور كبير وسط تصفيق حاد من المتابعين، وحضر العرض زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

ويعرف عيد ميلاد الزعيم كيم إيل سونغ باسم “يوم الشمس”، وهو أهم عطلة وطنية في كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء عن الجيش الكوري الجنوبي قوله إن “الاستعراض العسكري بدا أنه عرض أيضاً صاروخاً باليستياً جديداً عابراً للقارات ونماذج مبدئية من صواريخ تطلق من غواصات”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى