- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

إيران: الضربة الأمريكية في سوريا «خطيرة»

أعربت إيران عن إدانتها الضربة الأمريكية التي استهدفت، اليوم الجمعة، قاعدة عسكرية جوية للجيش السوري في حمص وسط سوريا، ووصفتها بأنها “مدمرة وخطيرة”.

ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي قوله إن “إيران تدين استخدام الأسلحة الكيماوية، لكنها في الوقت ذاته تعتقد أن استغلال (الأسلحة الكيماوية) ذريعة لاتخاذ إجراءات أحادية الجانب هو أمر خطير ومدمر وانتهاك للقوانين الدولية”.

وتابع: “تدين إيران بقوة أي ضربات أحادية الجانب.. مثل هذه الإجراءات ستقوي شوكة الإرهابيين في سوريا… وستؤدي إلى تعقيد الوضع في سوريا والمنطقة”.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، لـ”سكاي نيوز عربية”، اليوم الجمعة، إن هناك معلومات تفيد وجود قوات إيرانية في قاعدة الشعيرات العسكرية التي استهدفتها بوارج بحرية أمريكية، وتعتبر إيران أهم حليف إقليمي للرئيس السوري بشار الأسد، ودعمته عسكريًا واقتصاديًا في الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 6 أعوام، وتقول طهران إن لديها مستشارين عسكريين ومتطوعين في سوريا، لكنها تنفي أن يكون لديها قوات نظامية على الأرض.

وكانت بارجتان أمريكيتان موجودتان في البحر المتوسط، أطلقتا فجر اليوم الجمعة، 59 صاروخًا استهدفت مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص السورية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى