- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي يصل واشنطن في مستهل زيارته لأمريكا

وصل  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واشنطن اليوم في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تهدف لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف قوله إن هذه الزيارة – التي تعتبر الأولى منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهامه في البيت الأبيض ستشمل عقد مباحثات بين الرئيسين تتناول عدداً من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، فضلاً عن الموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأضاف أنه من المقرر أن يلتقي السيسي خلال الزيارة عدداً من الوزراء الأمريكيين، وممثلين لدوائر صنع القرار في الولايات المتحدة، إلى جانب لقاءات متعددة مع أعضاء الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ورؤساء عدد من اللجان بمجلسي النواب والشيوخ، بهدف عرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية، وكيفية التعامل معها، ولبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
وبين أن السيسي سيعقد اجتماعاً مع قيادات غرفة التجارة الأمريكية ورؤساء كبرى الشركات الأمريكية، وأن برنامج الرئيس يتضمن أيضاً لقاءات مع كل من رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي؛ لبحث فرص تعزيز التعاون القائم بين مصر والمؤسستين الدوليتين في مختلف المجالات الاقتصادية.
وقال مسؤول كبير بالبيت الأبيض، إن ترامب سيسعى لإعادة بناء العلاقات مع مصر أثناء اجتماعه «الاثنين» مع الرئيس السيسي، مع التركيز على القضايا الأمنية والمساعدات العسكرية.

وقال البيت الأبيض، إن ترامب يؤيد نهج السيسي في مكافحة الإرهاب، الذي يشمل الجهود العسكرية والسياسية، ومساعيه لإصلاح اقتصاد مصر، ودعوات السيسي إلى «إصلاح وتجديد الخطاب الديني».
يذكر أن واشنطن ستستقبل خلال الأيام القليلة المقبلة  زعيمين عربيين آخرين هما الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى