- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مصر و السودان يؤكدان على ضرورة تجاوز الخلافات

أوضحت وزارة الخارجية السودانية في بيان اليوم الثلاثاء، انه جرى اتصال هاتفي بين وزير الخارجية السوداني بروفسور إبراهيم غندور ونظيره المصري سامح شكري تناولا خلاله مختلف جوانب العلاقات بين البلدين.

وأضاف البيان أن الجانبين أكدا التزامهما بتوجيهات القيادة السياسية في البلدين للعمل المتواصل من اجل توثيق أواصر التعاون والتنسيق المشترك، والمضي قدماً نحو تنفيذ برامج التعاون التي تم إقرارها في اجتماعات اللجنة العليا الرئاسية الأخيرة برئاسة الرئيس عمر البشير ونظيره عبد الفتاح السيسى.

وأوضح البيان أن الوزيرين أكدا رفضهما الكامل للتجاوزات غير المقبولة أو الإساءة لاى من الدولتين أو الشعبين الشقيقين تحت أى ظرف من الظروف ومهما كانت الأسباب أو المبررات، وشددا على ضرورة تكثيف التعامل بأقصى درجات الحكمة مع محاولات الإثارة والتعامل غير المسؤول من جانب بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والوسائط الإعلامية الذين يستهدفون الوقيعة والإضرار بتلك العلاقة، بما لا يتفق وصلابتها ومتانتها والمصالح العليا لشعبى البلدين الشقيقين.

وأعرب الوزيران عن تقديرهما الكامل لثقافة وحضارة كل بلد، واتفقا على عقد جولة التشاور السياسي القادمة بالخرطوم على مستوى وزيري الخارجية منتصف ابريل المقبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى