دوشة فنية

شاهد.. أشهر الأغاني العالمية المفاجئة للرؤساء

أثارسنوب دوج جدلًا كبيرًا بعد أغنيته الجديدة التي انتقد فيها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وسخر منه، ولا تعتبر تلك هي الأغنية الأولى التي يعارض فيها نجم رئيسا أو حكومة، فقد سبق سنوب العديد من النجوم الذين يعبرون عن رأيهم بأغانيهم.

التقرير التالي يقدم قائمة بأشهر الأغاني الذي انتقد فيها النجوم الرؤساء.

  1. سنوب دوج وأغنية Lavender:

أفرج النجم سنوب دوج عن أغنيته المصورة التي يصوب فيها مسدسا زائفا على شخص في هيئة مهرج شبيه بالرئيس مما أثار غضب «ترامب» كثيرًا، وتضمنت الأغنية إشارات إلى قضايا منها الهجرة وقتل الشرطة لرجال سود عزل، وظهرت به شخصيات على هيئة مهرجين منهم شخص سُمي رونالد كلامب.

 

  1. فرقة Dixie Chicks وأغنية Not Ready to Make Nice:

هاجمت الفرقة الشهيرة الرئيس الأمريكي جورج بوش عام 2003 بعد الاحتلال الأمريكي للعراق؛ حيث أكدت النجمة ناتالي ماينز المطربة الرئيسية في الفرقة في إحدى الحفلات أنها تخجل منه وتخجل أن تكون من نفس البلد التي يحكمها، وأفرجوا بعد ذلك عن الأغنية التي عارضوا فيها كل ما حدث.

  1. فرقة كروسبي، ستيلز آند ناش بأغنية Ohio:

حظرت بعض محطات الإذاعة تلك الأغنية؛ لأنها تجرأت في موضوع تورط الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون في مقتل 4 طلاب على يد الحرس الوطني في جامعة ولاية كينيت خلال احتجاج مناهضة الحرب في الحرم الجامعي، وأُطلقت الأغنية في 21 مايو عام 1970، بعد 17 يومًا من الحادث.

  1. فرقة سيستم أوف أ داون وأغنية Boom!:

أُطلقت تلك الأغنية في عام 2002؛ للاحتجاج على الأموال الطائلة التي أُنفقت على الحرب في الوقت الذي ذهبت فيه أموال قليلة على الفقراء لتقليل نسبة الفقر، وكانت تلك الأغنية بداية لاحتجاجات في أنحاء أمريكا قبل حرب العراق عام 2003.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى