نون لايت

بالصور .. سيدة المسرح الفرنسي مع مروة البغدادي أول مصممة أزياء مصرية

اختار المركز الثقافي للتراث العربي مصممة الأزياء مروة البغدادي لتكون أول مصممة أزياء مصرية تدخل إلى بوابة العالمية عن طريق الأزياء التراثية المصرية بشكل خالص، وذلك عن طريق المشاركة في أول فيلم تسجيلي مصري فرنسي للترويج عن السياحة المصرية بالتعاون مع المركز ووزارة السياحة المصرية ليشهد الفيلم التعاون الأول للنجمة ليلى علوي وسيدة المسرح الفرنسي catherine heroult  بأزياء مروة البغدادي داخل معبد فيلا باسوان.

من جهتها أعربت مروة البغدادي عن سعادتها لاختيارها في المشاركة في هذا العمل الضخم للترويج للسياحة المصرية.. مشيرة أن هذا العمل لم يروج للسياحة المصرية فقط ولكن عن الصناعة المصرية بكل سواعد ابنائها لان هذه الازياء شارك فيها ايادي مصرية خالصة توارثت الفن المصري الأصيل وحافظت على التراث الخاص بالأقمشة والصناعة المصرية من حيث الموتيفات والخامة وايضا الجودة.

البغدادي أشارت أن هذا الحدث نقلها إلى العالمية عبر ارتداء سيدة المسرح الفرنسي catherine heroult  لأزيائها والتي كانت سعيدة وفي غاية التأمل من تلك القطع التي ارتدتها لتصوير مشاهد الفيلم خاصة أنها ولاول مرة تزور مصر ومنطقة الشرق الأوسط.. مؤكدة أن كاترين  catherine جاءت الى مصر بتكليف من الحكومة الفرنسية للمشاركة في هذا الفيلم وارتداء أزياء مروة البغدادي .. فيما توجت النجمة المصرية ليلى علوي هذه الأزياء لتكون سفيرة للمرأة المصرية عبر العالم.

يذكر أن الفيلم التسجيلي من إخراج الفرنسي  Sébastien Billault وتدور أحداثه حول زيارة سيدة المسرح الفرنسي catherine heroult  الى مصر وللمرة الأولى فيما تستقبلها النجمة ليلى علوي التي تطوف معها المعالم السياحية في اسوان بالأزياء المصرية في رحلة الى بلاد الأحلام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى