الأخبار

المري قائدا جديدا لشرطة دبي

عين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اللواء عبدالله خليفة المري قائدا عاما لشرطة دبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على « تويتر » اللواء عبدالله خليفة المرّي شخصية متميزة من الناحية القيادية والحس الأمني العالي، سيكون إضافة للقيادات الأمنية للوطن.. قائدا عاما لشرطة دبي.

ويأتي تعيين اللواء المري بعد أشهر من رحيل الفريق خميس مطر المزينة القائد السابق لشرطة دبي الذي وافته المنية في نوفمبر العام الماضي.

و اللواء عبدالله خليفة المري من مواليد 14/8/1965 حصل على بكالوريوس اجتمــــــــــاع .. إعلام جامعـــة الإمارات91 /90، ودبلوم علوم شرطيــــــــة ..  اكاديمية شرطة دبي 92/91، دبلوم من جامعة فرجينيا ..  الولايات المتحـــــــدة 2005 .

التحق اللواء عبدالله خليفة المري بقوة شرطة دبي منذ عام 1992 ومنذ ذلك الوقت وحتى تاريخه ساهم في تحقيق العديد من الانجازات التي تخدم شرطة دبي بشكل عام وكذلك على مستوى الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وعلى المستوى الشخصي فقد أسهم منذ عام 2004 وحتى عام 2014عند تكليفه بمهام مدير إدارة أمن وحماية الشخصيات وبشكل مباشر في حصول عدد (97) فردا من مرتب الإدارة على شارة تقدير.

كما بلغ عدد المشاركات في المؤتمرات والملتقيات الدولية (49) مشاركة وتم إصدار عدد (15) منهجا ودليل عمل وانجاز ما لا يقل عن (20) مشروعا كذلك فقد ارتفع عدد الجامعيين في الإدارة ليصبح الإجمالي (25) موظفا جامعيا علاوة على الانجازات الأخرى ونتيجة لذلك فقد تم تعيينه نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ منذ عام 2014 ومن أهم الانجازات :

عمل  في مواقع الفعاليات والمهام وكذلك التدريبات الميدانية في الميادين والمتابعة الدائمة لها فقد بلغ عدد المهام التي نفذها (250) خلال الأعوام 2011-2012-2013-2014-2015، حصل على عدد (10) شارات تقدير وعدد (1) وسام إقدام وعدد (4) أنواط خدمة مخلصة وممتازة .

ساهم  المري في إعداد عدد (15) منهجية وأدلة عمل، قام بإعداد ما لا يقل عن (20) مشروعا تطويريا في اجراءات العمل.

كما  حصل على ما لا يقل عن (200) شهادة شكر وتقدير نتيجة الجهود المبذولة في تأمين الشخصيات المهمة والفعاليات المعارض.

و شارك في الجوائز المتعلقة بالجودة والتميز حيث حصدت الإدارة ما لا يقل عن (10) جوائز متنوعة بين المراكز الثلاثة الأولى، حصل على المركز الأول ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز – فئة الموظف الميداني المتميز عام 2010.

تقدم بعدد لا يقل عن (80) اقتراحا تم تطبيق عدد ما لا يقل عن (10) منها والتي تخدم قوة شرطة دبي أهمها تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية وتطبيق لجنة تأمين الفعاليات (قيد التنفيذ).

شارك فيما لا يقل عن 113 اجتماعا تنسيقيا خلال العام 2013 فقط وهو ما يعكس جانب الحرص على متابعة كافة الأمور المتعلقة بالإدارة.

تم تكريمه من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ضمن فريق ملف اكسبو 2020 حيث تم تكليفي بتقديم عرض عن تأمين الفعاليات في إمارة دبي وذلك أثناء استضافة الوفد الرسمي المقيم لملف دبي وكذلك احتفالات رأس السنة الميلادية 2017.

أسس المري فريق الدراجات النارية في حماية الشخصيات عام 2008 والذي يجمع بين العنصرين الرجالي والنسائي حيث يعد الأول من نوعه على المستوى الإقليمي .

استقطاب العديد من المؤسسات الدولية في مجال الفرق التخصصية مثل رابطة الفرق التخصصية بالولايات المتحدة الأميركية NTOA  ، شرطة متروبوليتان البريطانية، ومنظمة IBA وذلك لضمان الحيادية في تقييم الفرق التخصصية في الإدارة حيث أشادت جميع تلك المنظمات بتميز كافة الفرق من حيث التدريب والجهوزية والإجراءات وكذلك المعدات والأجهزة.

نتيجة للتعاون مع المنظمات الدولية تم توقيع مذكرة تفاهم مع رابطة الفرق التخصصية بالولايات المتحدة الأميركية في مجال التدريب والتأهيل .

كما حصل على العضوية الدائمة في منظمة الفرق التخصصية الدولية حيث أنه أول ضابط يحصل عليها على مستوى الشرق الأوسط .

و قام بالتنسيق لعقد ورش عمل دولية تعقد لأول مرة على مستوى المنطقة، الأولى ورشة عمل مواجهة المواد الكيمائية والمشعة عام 2011 والثانية ورشة عمل تأمين الفعاليات بالتعاون مع شرطة متروبوليتان البريطانية عام 2014 وكذلك عام 2015 مع شرطة متروبوليتان.

أسس لجنة تأمين الفعاليات عام 2008 والتي تعنى بتوحيد الجهود والإجراءات بين مختلف الدوائر والإدارات المعنية بـتأمين الفعاليات تحت مظلة واحدة وقد تم تكليفي كمنسق عام للجنة ونتيجة لذلك حصلت اللجنة على جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عام 2012 .

ترأس العديد من فرق العمل طوال فترة قيادته لإدارة أمن وحماية الشخصيات والتي بلغ عددها ما لا يقل عن (40) فريق عمل وكذلك ما لا يقل عن (10) فرق عمل بعد تعيينه نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

شارك بملف لجنة تأمين الفعاليات في جائزة التميز الأمني بالمملكة المتحدة – لندن ووصول الملف للمراحل النهائية متفوقا على ما يقارب 1000 ملف أمني من مختلف قطاعات تأمين الفعاليات في العالم .

التحق اللواء عبدالله المري بأكاديمية FBI بالولايات المتحدة الأميركية لمدة (3) أشهر وحصلت على تقدير ممتاز .

و شارك في المنافسات الدولية للفرق الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الأعوام 2005-2009 وحصول فريق الفرقة الخاصة على الميدالية البرونزية ضمن ما يزيد على (80) فريق من مختلف الوحدات الخاصة على مستوى العالم .

كما حصل على جائزة الآمن والسلامة من منظمة الأفكار البريطانية عن فكرة السترة الواقية للدراجات النارية .

انجز (25) دورة و (17) ورشة عمل خلال الأعوام 2011-2012-2013 .

و شاركت في العديد من اللجان التنظيمية والتحضيرية وفرق العمل على مستوى القيادة العامة لشرطة دبي وكذلك على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى