- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

البنتاجون: قادرون على التصدي لأي هجمات صاروخية

أدانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بشدة أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية، مؤكدة التزام الولايات المتحدة الراسخ بحماية أراضيها وأراضي حلفائها مثل اليابان وكوريا الجنوبية.

ونقلت قناة “سكاي نيوز عربية” الفضائية مساء الاثنين عن المتحدث باسم البنتاجون جيف ديفيز للصحفيين قوله: “برامج الأسلحة غير المشروعة لكوريا الشمالية هي تهديد واضح وخطير للأمن القومي”.

وأضاف: ” نحن قادرون على التصدي لأي هجوم بصاروخ باليستي من كوريا الشمالية، وسنتخذ كل الإجراءات الضرورية لردع ودحر الأخطار التي تحدق بأراضينا ومواطنينا وأراضي حلفائنا ومواطنيهم، إن الصاروخ كان فيما يبدو صاروخا باليستيا متوسط المدى، وهو نوع يُطلق من على الأرض يختلف عن الصواريخ التي كانت كوريا الشمالية تطلقها من غواصات في الماضي”.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في وقت سابق أنها أجرت بنجاح تجربة على نوع جديد من الصواريخ الباليستية من متوسطة إلى طويلة المدى أمس، وزعمت أنها حققت تقدما في برنامج أسلحة تعمل على تطويره، في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الصاروخ انطلق بمحرك يستخدم الوقود الصلب، وأنه نسخة متطورة لصاروخ باليستي يُطلق من الغواصات جرى اختباره بنجاح في أغسطس الماضي.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى