اخترنا لكالأخبار

روسيا وتركيا وإيران يتفقون على مواصلة الهدنة في سوريا

قال رئيس الوفد الروسي إلى اللقاء الدولي حول سوريا في أستانا ألكسندر لافرينتيف أن روسيا وتركيا وإيران أكدت خلال الاجتماع مواصلة العمل على ضمان الهدنة في سوريا وبحثت إجراءات خاصة في هذا السياق, وكان لقاء مجموعة العمل المشترك الخاص بالتسوية السورية، قد انطلق بحضور خبراء من روسيا وتركيا وإيران والأردن صباح اليوم واستمر نحو 6 ساعات.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن ستانيسلاف حاجيمحميدوف نائب رئيس دائرة العمليات التابعة للأركان العامة للقوات الروسية والذي ترأس وفد الخبراء الروس إلى اللقاء الفني الذي عقد في العاصمة الكازاخستانية قوله إن المشاركين في الاجتماع بحثوا سير تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية وإجراءات خاصة بإنشاء آلية رقابة فعالة من أجل ضمان الالتزام الكامل بنظام الهدنة والحيلولة دون أي استفزازات.

وأضاف أن الخبراء بحثوا كذلك إجراءات تعزيز الثقة المتبادلة وضمان الوصول الإنساني إلى كافة المناطق في سوريا دون أي عوائق.

وفي إطار المشاورات، عقد الخبراء من روسيا وإيران وتركيا بالإضافة إلى ممثلي الأمم المتحدة لقاء استغرق نحو 4 ساعات ومن ثم انضم ممثلون عن الأردن إلى الاجتماع.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت فى وقت سابق أن اجتماعات مجموعة العمل المشترك في أستانا ستعقد بشكل دوري باعتبارها استمرارا لعملية أستانا التي انطلقت الشهر الماضي بمشاركة ممثلين عن الحكومة السورية وفصائل المعارضة المسلحة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى