غير مصنف

سفير مصر فى جزر القمر يلتقى رئيس الجمهورية ووزير الخارجية

التقى السفير ياسر الشواف سفير مصر لدى تنزانيا وغير المقيم لدى جزر القمر، صباح أول أمس، الرئيس القمرى عثمان غزالى بمقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة القمرية مورونى، حيث نقل له تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة العام الجديد وأمنياته له بالتوفيق والسداد فى منصبه, وأكد السفير للرئيس القمرى على مواصلة تقديم مصر الدعم الفنى للكوادر القمرية فى مختلف المجالات من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وأشار السفير المصرى، بحسب بيان صحفى اليوم الاثنين إلى متانة العلاقات الثنائية بالنظر إلى عضوية الدولتين فى الاتحاد الأفريقى وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى، وتمتع الدولتان بعلاقات سياسية ممتازة، فضلا عن العلاقات الثقافية والتعليمية الوطيدة لتوجه العديد من طلاب جزر القمر منذ عقود عديدة إلى مصر للدراسة سواء فى الأزهر الشريف أو فى الجامعات المصرية.

من جانبه، أكد الرئيس عثمان غزالى على العلاقات الثنائية الممتازة بين الدولتين، وما تتمتع به مصر من إعزاز وتقدير من جانب الشعب القمرى، ووجه الشكر للحكومة المصرية لترحيبها الدائم بالطلاب القمريين ولدعمها الفنى الذى تقدمه للكوادر القمرية. وأكد أيضا على مواصلة جزر القمر فى تقديم دعمها السياسى لمصر فى جميع المحافل سواء الأفريقية أو العربية أو الدولية.

من جانب آخر، التقى السفير المصرى صباح يوم 2 فبراير الجارى وزير الخارجية القمرى بابكر دوسار، حيث ركز الاجتماع على المجالات التى تحتاج جزر القمر فيها لمساعدة مصر خاصة بحث إمكانية تطوير قطاع الطاقة الكهربائية فى جزر القمر والذى يحتاج إلى الدعم الفنى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى