نون لايت

حفل توزيع جائزتي محمد بن راشد للأعمال وابتكار الأعمال

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي أن الحفل الختامي للدورة التاسعة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال والدورة الأولى من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال 2017 سيقام في 21 فبراير القادم في مدينة جميرا بدبي بحضور حشدٍ من المسؤولين وأصحاب الأعمال والشركات المتنافسة.

وسيتم خلال الحفل الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، إعلان أسماء الشركات الفائزة من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والعاملة في مختلف النشاطات والقطاعات الاقتصادية تقديراً لدورها التنموي، وتكريماً لأدائها المؤسسي المتميز الذي ينعكس في تعزز تنافسيتها وقدرتها على النجاح والتميز.

وتعتبر جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، العضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي أطلقتها غرفة تجارة وصناعة دبي، إحدى أبرز جوائز التميز في الأداء المؤسسي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تهدف إلى دعم تطوير قطاع الأعمال، وتقدير المؤسسات التي ساهمت وتساهم في النهضة الاقتصادية التي تشهدها المنطقة الخليجية، والترويج لثقافة الأعمال المتميزة والأداء المؤسسي المتفوق.

وقد أطلقت غرفة دبي بالتعاون مع وزراة الاقتصاد خلال العام 2015 جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال ضمن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال، حيث تعتبر جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال مبادرة متميزة في نوعها لإبراز دور الابتكار في تحفيز بيئة الأعمال، بالتماشي مع رؤية الإمارات 2021 بالمضي قدماً نحو المزيد من اقتصاد المعرفة القائم على الابتكار. وتشكل الجائزة حافزاً للقطاع الخاص لاتخاذ الابتكار كطريقٍ للنجاح المؤسسي.

وأكد حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي ورئيس اللجنة المشرفة للجائزة على أهمية هذه الجوائز، حيث أن الغرفة تسعى إلى تعزيز التميز والابتكار في مجتمع الأعمال الإماراتي ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى ان الجائزة تشجع الشركات على إتباع أفضل الممارسات العالمية في الأداء المؤسسي المتميز، معتبراً أن برنامج الجائزة بمكوناته المختلفة يمكّن الشركات من الحصول على تقييمٍ موضوعيٍ وشفاف لأدائها المؤسسي، ومقارنته مع أفضل الممارسات المتبعة في نفس المجال.

وأكد بوعميم أن الدورة الجديدة للجائزة لا تزال تعتمد على التوجه نحو الابتكار والتميز حيث باتت الجائزة قادرة على قيادة مسيرة التميز والابتكار في مجتمعات الأعمال الخليجية بما يمكنها من المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في مجتمعات أعمالها.

وتقيم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال أداء الشركات والمؤسسات المشاركة في 7 فئات وهي الخدمات المالية والخدمات والبناء والتشييد والتجارة وإعادة التصدير والنقل والدعم اللوجستي والصناعة.

وتعتبر المشاركة في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال فرصة مثالية للشركات لخوض تجربة تعليمية للمؤسسات من خلال المشاركة في ورش العمل والدورات التدريبية والتحليل الذاتي التي تمكنهم من قياس أدائهم مقارنة مع أفضل الشركات في الممارسات المؤسسية، بالإضافة إلى تلقي المشاركين معلومات قيمة بهدف تطوير وتحسين قدراتهم وممارساتهم المؤسسية.

وكانت الغرفة قد أطلقت الدورة التاسعة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال والدورة الأولى من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال خلال مؤتمرٍ عالمي نظمته في نوفمبر الماضي، حيث استضاف المؤتمر مجموعة من الخبراء والشخصيات البارزة المتخصصة في النماذج المختلفة في مجال التميز في أداء المؤسسات، وإدارة الجودة ، والابتكار في قطاع الأعمال. وتم في المؤتمر مناقشة اقتصاد الابتكار واهميته ودورها في خلق بيئة تسوده النجاحات والتطورات الإيجابية.  كما وفّر المؤتمر فرصةً للمشاركين للاطلاع على أفضل الممارسات والتواصل مع أبرز قادة التميز على الساحة الدولية.

وتعتبر الجائزة التي تقام سنوياً تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إحدى المبادرات المتميزة التي نالت جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2007.

وتتميز جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال بكونها أرفع جائزة من نوعها في الدولة لتكريم التميز في الأداء المؤسسي حيث تعزز من تنافسية بيئة الأعمال عبر معالجة التحديات التي تواجهها الشركات والمؤسسات وتمكينها من تقييم أدائها بشكلٍ موضوعي، ومقارنة أعمالها وأدائها بأفضل الممارسات المطبقة في مجال نشاطها التجاري، وتزويدها بتقريرٍ مفصل عن ملامح الأداء العام ومكامن القوة والضعف.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى