- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السودان تطالب أمريكا برفع اسمها من القائمة

عبر وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم، عن استياء حكومة بلاده إزاء الإجراءات التى إتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والخاص بتقييد دخول المواطنين السودانيين للولايات المتحدة ضمن مواطني سبع دول ، وعلى إثر ذلك استدعت وزارة الخارجية اليوم الأحد القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم ستيفن كوتسيوس.

واعتبرت حكومة السودان هذه الإجراءات  رسالة سلبية في ظل التطورات الإيجابية في مسار العلاقات بين البلدين خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، و التعاون القائم بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

واكد النعيم حرص السودان على مواصلة الحوار و التعاون مع الجانب الأمريكي على كافة الأصعدة الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام ، وفقا لما أوضحت وكالة «سونا» للأنباء.

وأضاف وكيل وزارة الخارجية ، أن السودان ينتظر من الحكومة الأمريكية أن يتم رفع اسم السودان عاجلاً من قائمة الدول الراعية للإرهاب وأن يعاد النظر في القرار التنفيذي 13769 الذي قيد دخول المواطنين السودانيين للولايات المتحدة.

من جانبه أوضح القائم بالأعمال أنه سيقوم بنقل رسالة حكومة السودان إلى حكومة بلاده، مفيداً بأن الولايات المتحدة الأمريكية حريصة على مواصلة الحوار والتعاون المشترك بما يعزز العلاقات بين البلدين .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى