نون لايت

إيفانكا ترامب تستفز الأميركيين

أثارت إيفانكا ترامب ابنت الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حالة من السخط و السخرية بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب نشرها صورة لها صحبة زوجها ، في الوقت الذي احتشد فيه مؤيدو المهاجرين بمطارات في دالاس وشيكاغو ونيويورك وغيرها من الولايات الأميركية تنديدا بالأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب لمنع المسافرين من سبع دول، من دخول الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

فقد نشرت إيفانكا ابنة الرئيس دونالد ترامب صورة لها، بفستان فضي أنيق، بصحبة زوجها جاريد كوشنر، الأمر الذي أثار سخرية وسخط العديد من المتابعين لها، في وقت تشهد فيه بعض الولايات فوضى وغضب بسبب مرسوم ترامب.

وشتت إيفانكا ترامب المغردين الأميركيين الذين قاد بعضهم حملة للإفراج عن المسافرين العالقين في المطارات الأميركية، وتصدرت الوسوم عن قضية الهجرة في تويتر داخل الولايات المتحدة عندما نشرت صورتها مع زوجها دون أن تغرد بأي كلمة .

ومثلما انهالت الانتقادات والشتائم والتعليقات الساخرة والمنددة بما نشرته ابنة ترامب في وقت حرج تشهده البلاد، دافع آخرون عن إيفانكا وحريتها في نشر ما يحلو لها في أي وقت.

وفي المقابل بررت مستخدمة انتقاد إيفانكا بقولها:« لقد وقفت إلى جانب أبيها، وساعدته لكي يتم انتخابه، فضلا عن أن زوجها يعمل كأحد مستشاري ترامب»، لافتة إلى مسؤوليتها إيفانكا بشكل غير مباشر عن قرار الرئيس.

وغرد الممثل الأميركي وكاتب الأغاني مات دويل، معلقا على صورة إيفانكا، بقوله: «بالقطع إنك تمزحين»، مستهجنا ما نشرته ابنة الرئيس بينما تشهد الولايات المتحدة احتجاجات بشأن مرسوم الهجرة.

وعلق أحد المستخدمين على صورة إيفانكا، بقوله: «كنت أعتقد أنك أذكي من ذلك».

وكان من الممكن أن تتفادى ابنة ترامب نشر الصورة على تويتر، مراعاة لما تشهده الولايات المتحدة من احتجاجات مناهضة للأمر التنفيذي لترامب بشأن المهاجرين، وتكتفي بوضعها على الصفحة الخاصة بها على انستغرام فقط، لكنها لم تفعل وأعادت نشرها على تويتر.

وعلى تويتر فقط حازت الصورة على أكثر من 16 ألف إعجاب ، ونحو ألفين من إعادة التغريد ، وأكثر من 6 آلاف تفاعلا بالرد.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى