- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

ترامب للسيسي: دعمنا لمصر مستمر

أكد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب على قوة العلاقات الأمريكية المصرية وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، مساء اليوم الاثنين، مشيرا إلى حرصه على الدفع قدما بالتعاون الثنائي بين الولايات المتحدة ومصر في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة و الارتقاء به إلى آفاق أوسع .

ومن جانبه وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التهنئة مجدداً للرئيس الأمريكي  دونالد ترامب على توليه رسمياً مهام منصبه، متمنياً له وللشعب الأمريكى الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.

كما أعرب السيسي عن تطلع مصر لأن تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين دفعة جديدة في ظل إدارة الرئيس ترامب.

وتطرق الرئيسان خلال الاتصال إلى عدد من الموضوعات، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث أشاد الرئيس دونالد ترامب بالجهود المُقدّرة التي تبذلها مصر على هذا الصعيد.

وأكد السيسي في هذا الإطار على  أن مصر عازمة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف واجتثاثه من جذوره والقضاء عليه، وذلك رغم الأعباء التي تكبدها الاقتصاد المصري على مدار الثلاث سنوات الماضية وما قدمه الشعب المصري من تضحيات غالية.

و أبدي ترامب تقديره لما تحملته مصر من صعاب خلال حربها ضد الإرهاب، مؤكداً حرص الإدارة الأمريكية الجديدة على تقديم الدعم والمساندة اللازمة لمصر في جميع المجالات، فضلاً عن تطوير التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.

وأعرب ترامب خلال الاتصال عن تطلعه لزيارة السيسي المرتقبة لواشنطن و الجاري الإعداد لها عبر القنوات الدبلوماسية، وذلك لاستكمال التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى