غير مصنف

طفل يعيش بقلب صناعى فى سن الـ11

هذا هو الحل الوحيد أمام الطفل جاهيم من إلينوى بأمريكا لحين أن يجد قلبا بشريا لمتبرع ويخضع لعملية زراعة قلب أخرى، حيث يطمح الأطباء فى تقبل الجسم له عن الأول الذى كاد أن يتوقف ويودى بحياة الطفل لولا تدخلهم فى الوقت المناسب, تعد هذه التقنية التكنولوجية تحت اسم Syncardia بمثابة وسيلة مؤقتة تقدم قلب اصطناعى مكتمل يشتمل على بطينين القلب والأربعة صمامات، وتستعيد تدفق الدم  للجسم والأعضاء الحيوية.

حاول الأطباء بمستشفى آن أند روبـرت لـورى للأطــفــال بشيكاغو، بحسب ما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن يعطوا الطفل الأدوية التى يحتاج لها القلب ليصبح فى حال أفضل قبل اللجوء إلى خيار القلب الاصطناعى ولكنه لا يستجيب.

يعمل القلب من خلال أنبوباتان تتصل بمصدر طاقة خارجى يكون تابع لجهاز بالمستشفى ولكن عند التأكد من استقرار الحالة يمكن أن يتم نقله لجهاز آخر محمول يتم وضعه فى حقيبة تحمل على الظهر وتوفر للطفل حرية الحركة.

ولم يتناسب القلب الاصطناعى مع حجمه الصغير لذلك تم وضع قلب أصغر حجما مصمم فى الأساس للنساء من 50 سنتى مكعب، واستمرت العملية لـ15 ساعة ليكون اليوم واحد من 40 شخصا فى العالم خضعوا لهذه الزراعة حتى الآن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى