نون لايت

دراسة: 13 عادة تصيبك بالشيخوخة المبكرة

كثيرا ما تزعجك مشاكل البشرة المتعددة، بداية من الجفاف وصولًا إلى التقشر وخشونة البشرة، فإذا كنتِ تعانى من هذه المشاكل المتعددة، عليكِ أن تتعرفى على [bctt tweet=”أفضل النصائح التى يمكن أن تساعدك فى العناية ببشرتك وحمايتها ” via=”no”]من الكثير من المشكلات.

1-تناول المياه بكثرة

أسهل طريقة للحفاظ على جمال بشرتك، عليكِ تناول يوميًا كميات وفيرة من المياه، فإذا التزمتى بهذه القاعدة، فستصبح بشرتك أفضل بكثير مما كانت عليه فى الماضى، كذلك ستصبح أكثر رطوبة، لأن قلة المياه فى الجسد تخفض من رطوبته وهو ما ينعكس سلبًا على بشرتك.

2-تقشير البشرة

التخلص من خلايا الجلد الميتة والطبقات الموجودة على سطح الجلد، يساعدك فى حماية بشرتك من التجاعيد، كذلك يجعلها تبدو أكثر نضارة وجمالا، ومن الممكن استخدام المقشرات الطبيعية مثل الملح أو السكر، بدلًا من المستحضرات التى تحتوى على مواد كيمائية، وربما تنعكس سلبًا على بشرتك.

3-اتباع نظام غذائى صحى

بالتأكيد من أكثر العادات الصيحة التى تنعكس إيجابيًا على بشرتك، فمن الممكن الاعتماد على نظام غذائى صحى مفيد لبشرتك، ويتضمن  فواكه وخضروات تشمل الفيتامينات التى تفيد بشرتك.

4-فيتامين C

سواء الحصول على الفيتامين مباشرة، أو الحصول عليه بطريقة أخرى من الفواكه مثل الفراولة والموز، فهى من أفضل الأطعمة التى تجعل بشرتك تبدو أفضل ورطبة وكذلك خالية من المشكلات المعتادة.

5- النوم الجيد

الحصول على 8 ساعات من النوم المتواصل ليلًا يكون له تـأثير رائع على البشرة، خصوصًا أن قلة النوم تساعد على ظهور التجاعيد فى منطقة أسفل العينين، والسواد فى المنطقة نفسها.

  1. نتف حاجبيك قبل الماكياج

إذا قررت تشكيل حاجبيك  بـ«ملاقط»، فلابد أن تفعلى ذلك فى المساء بعد غسل وجهك، هذه الطريقة سوف تقلل من خطر دخول البكتيريا وتجنب التهيج حول الحاجبين.

  1. تستخدمين أدوات التصفيف على أعلى درجة حرارة

عندما يتعرض الشعر لدرجات حرارة عالية «سواء كان مجفف شعر، مكواة شعر»، فهذا يؤدى إلى إنشاء فقاعات صغيرة داخل جذع الشعرة، وهذه الفقاعات تجعل الشعر جافا وهشا، ولتجنب هذا، يجب أن تستخدمى المجفف على مسافة 15 سم من الشعر،  وضبط درجة الحرارة إلى المتوسطة.

  1. تحبين فرك عينيك

هذه العادة سيئة وتضر رموشك، وتصبح هشة وتتساقط ، يمكن أيضا أن تضر البشرة تحت العين، وتؤدى إلى احمرارها، عليكِ استبدال فرك العين بطريقة 20-20-20 ننظر بعيدا لمدة 20 ثانية كل عشرين دقيقة.

  1. تحمل الضغائن

وأظهرت الدراسة التى نشرت فى مجلة الطب السلوكى فى عام 2005 أن هناك علاقة بين التسامح والصحة البدنية، وإذا كنت لا تستطيعين التوقف عن تحمل الضغائن، فذلك سيضيف سنوات لمظهرك ، والحقيقة هى أن هرمون التوتر الكورتيزول يتراكم في الجسم مع الضغائن ،ويشجع على زيادة الوزن، ويزيد من ضغط الدم ومستويات السكر، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر.

  1. لديك عادة لمس وجهك

وضع يدك على خدك وخدش أنفك، وفرك ذقنك، يسبب الضرر للجلد  وإذا كنت تفعلين ذلك ويديك غير نظيفة تنقلين العدوى، والإصالة بحب الشباب، الشىء الوحيد الذى يمكن أن يساعدك على التخلص من هذه العادة هو ضبط النفس.

  1. وضع بودرة على وجهك باستمرار

أسوأ شىء يمكنك القيام به لبشرتك هو وضع مسحوق البودرة على وجهك مئة مرة فى اليوم، ببساطة هذا يسد مسام وجهك، استخدمى المناديل أولا، إذا لم يكن هذا مفيدا يمكنك وضع بعض المسحوق.

  1. تحملين الكون كله فى حقيبة يدك

تضعين فى حقيبتك كل ما تحتاجين، بما فى ذلك مظلة، والإسعافات الأولية، وزوج من الأحذية، وكتاب سميك، قد تعانين من تغيير حقيبة من يد إلى يد، أو نقلها من كتف إلى أخرى.

  1. تضعين الكثير من الكريم المغذى

أفضل كريم يمكن أن يضرك، إذا كنت تستخدمين الكثير منه، لا تضعى طبقة سميكة من الكريم على الجلد، لأنه يسبب التورم، والدوائر السوداء تحت العينين، وتغير لون الوجه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى