- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

بوتين: نطور قدراتنا النووية بمراعاة الاتفاقات الدولية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن [bctt tweet=”روسيا تواصل تطوير ثلاثية النووي التابعة لجيشها بمراعاة صارمة لكافة الاتفاقات الدولية” via=”no”] التي وقعت عليها, وأوضح الرئيس أنه لا يحاول إنكار التفوق العسكري الأمريكي في جميع المجالات تقريبا، أما تصريحاته التي جاءت خلال اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع الروسية، الخميس، فتؤكد أن موسكو لا تخشى من أي هجوم من جهة الولايات المتحدة.

وجدد بوتين، خلال مؤتمره الصحفي السنوي الكبير في موسكو، اليوم الجمعة، التزام روسيا باتفاقية الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، وعبر عن دهشته من رد الفعل العنيف من قبل واشنطن على تصريحات سابقة له حول أهمية ثلاثية النووي بالنسبة للأمن القومي الروسي، وحول كون روسيا أقوى من أي معتد محتمل في الوقت الراهن.

وتساؤل بوتين قائلا لماذا بدأ مسؤولون من الإدارة الأمريكية الحالية يؤكدون أنهم الأقوى فعلا، لديهم عدد أكبر من الصواريخ والغواصات وحاملات الطائرات، ونحن لا نحاول إنكار ذلك، بل نقول إننا أقوى من أي معتد، وهذه هي الحقيقة.

وأضاف بوتين أنه لا يرى شيئا جديدا في تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حول عزمه على تعزيز القدرات النووية للولايات المتحدة. وذكر بأن ترامب تحدث عن نيته هذه بالتفصيل خلال حملته الانتخابية.

ويرى الرئيس الروسي أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية لأنه أدرك مزاج المجتمع وعمل في إطار هذا النموذج حتى النهاية، مؤكدا أنه لم يثق أحد، باستثنائنا.

وقال بوتين إن الإدارة الأمريكية الحالية وكذلك قيادة الحزب الديمقراطي الأمريكي تحاول تحميل قوى خارجية المسؤولية عن فشلها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى