نجوم وملاعب

الأهلي يبدأ مشوار الكأس من بوابة الألومنيوم

يفتتح الأهلى مشاركته فى النسخة الـ٨٥ لبطولة كأس مصر الأعرق محليا، وذلك عندما [bctt tweet=”يستضيف فريق الألومنيوم عند الثامنة مساء اليوم الخميس على ملعب السلام” via=”no”]، وذلك ضمن لقاءات الجولة الـ٣٢، تحت شعار «لا مجال للمفاجآت», اللقاء اليوم سيشهد الدفع بعدد من العناصر التى لم تشارك فى الفترة الماضية، وذلك لإراحة الأساسيين قبل الموقعة المرتقبة أمام الزمالك، المقرر لها يوم ٢٩ ديسمبر الجارى فى ختام لقاءات الدور الأول من الدورى.

وعانى الأهلى من عدم التوفيق فى مباريات كأس مصر، وهى البطولة التى فشل المارد الأحمر فى الفوز بها منذ موسم ٢٠٠٧ حين تفوق على الزمالك «٤-٣» خلال المباراة الأشهر فى تاريخ البطولة، وعلى مدار ١٠ سنوات كاملة غابت البطولة عن القلعة الحمراء، وهو أمر غير معتاد داخل النادى.

الجهاز الفنى للفريق يتعامل مع هذه المواجهة بجدية، خوفا من النتائج الغريبة التى لا تغيب عن مباريات الكأس، ليس فى مصر فقط ولكن فى كل أنحاء العالم، حيث وجه حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، تحذيرا شديد اللهجة لجميع اللاعبين بضرورة اللعب بكل قوة لتحقيق الفوز بشكل مبكر، لأن الفارق فى القدرات الفنية والبدنية بين الطرفين لا يعنى أن الانتصار سيكون مضمونا لأبناء القميص الأحمر.

أبرز اللاعبين المتوقع الدفع بهم اليوم محمد الشناوى حارس المرمى، الذى قد يشارك فى جميع مباريات كأس مصر على حساب شريف إكرامى الحارس الأساسى.

وفى الدفاع، من المتوقع أن يلعب رامى ربيعة العائد من جديد، حيث ستكون المباراة فرصة لتأهيله قبل مباراة الزمالك بشكل خاص، ولما هو قادم بشكل عام، كون ربيعة من العناصر التى يثق فيها البدرى بشكل كبير، وإلى جواره محمد نجيب، فى حين ستتم إراحة سعد سمير الذى لعب جميع المباريات الماضية فى الدورى، وفى اليمين محمد هانى فى غياب باسم على المصاب، ويسارا حسين السيد أو التونسى على معلول، الذى غاب عن المباريات الماضية بعد معاناته من الإجهاد.

وفى خط الوسط على الأرجح سيعود حسام غالى كابتن الفريق، وذلك لتجهيزه للقاء الزمالك بعد اكتفائه بدور البديل منذ تماثله للشفاء من الإصابة، وإلى جواره أحمد فتحى أو أحمد حمدى الذى تم تصعيده مؤخرا من قطاع الناشئين، خاصة أنه ليس بغريب عن أجواء الفريق الأول، وسبقت له المشاركة قبل أن يستبعده البدرى فى ولايته الثالثة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى