- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الكويت تحتفل بعيدها الوطني في فندق ترامب

[bctt tweet=”أعلنت سفارة الكويت بواشنطن، أمس، أنها ستقيم حفلها السنوي بالعيد الوطني في فندق دونالد ترامب الجديد” via=”no”].

وصرح السالم الصباح، سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة لوكالة الأسوشيتد  قائلاً«أنا لا أعرف الرئيس المنتخب ترامب، و لا أعرف أحدًا من رجاله، ولم يتصل بي أحداً، وأعتقد أن ضيوفنا سيكونون شغوفين لرؤية مكان جديد، فهو مكان رائع».في إشارة إلى عدم وجود ضغوط على بلاده من قبل  مديري أعمال الرئيس المنتخب دونالد ترامب لإقامة الإحتفال في هذا الفندق.

وقال، إن الحفل سينظم يوم 25 فبراير، مضيفًا أنه يأمل أن يروق هذا الفندق الجديد للضيوف، مؤكداً عدم تعرضه لضغوط لنقل مكان الحفل السنوي للعيد الوطني الكويتي من مكان انعقاده العادي في فندق فور سيزونز، وعلى الرغم من أن الكويت لم تكن متعاقدة مع فندق فور سيزونز لتنظيم هذا الحفل، فقد تم تخصيص موعد لإمكانية انعقاده هناك.

لكن نقل الحفل إلى جناح مبنى البريد القديم «أولد بوست أوفيس بافيليون» الذي جدده ترامب ب200 مليون دولار يعزز الأسئلة المثارة حول تضارب للمصالح بالنسبة للرئيس.

وسبق أن حذر الديمقراطيون في مجلس النواب من أنهم سوف يجعلون الفندق صداعًا لترامب إذا لم يتنازل عن حصته في الملكية قبل توليه منصبه في العشرين من يناير، ولدى ترامب عقد إيجار لستة عقود في هذا المبنى.

وتتجه منظمة ترامب لإزالة العلاقات الخارجية الشائكة، وإلغاء صفقات ترخيص فنادق في أذربيجان وجورجيا والبرازيل المجاورة.

وقال لدينا علاقات اقتصادية وعسكرية وثقافية عميقة جدًا، وكان لدينا عشرات الآلاف من القوات الأمريكية في بلادنا, مشيرًا إلى أن الكويت كانت قاعدة لعمليات القوات الأمريكية في أفغانستان ولقتال تنظيم الدولة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى