- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

التحالف العربي يتأهب لتحرير مدينة تعز

قالت مصادر أن قوات التحالف العربي تستعد لإنزال عسكري في مدينة تعز اليمنية .

وأكدت المصادر، أن العملية تستهدف تسريع تحرير المدينة ، وبحسب مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية ،فإن هذه الخطوة تسبق عملية تحرير صنعاء المرتقبة.

وأشارت مصادر إلى أن “قوات برية يمنية تم تدريبها لتكون تابعة للجيش اليمني الجديد الذي يجري الإعداد لتكوينه، باتت جاهزة، وفي انتظار التأكد من جاهزية المقاومة الشعبية في تعز لإكمال عملية الإنزال.

وسوف تتم عملية الإنزال المرتقبة في ميناء المخا البحري الذي شهد قبل يومين غارات عنيفة لقوات التحالف، فسرها مراقبون على أنها تمهيد لتطهير المنطقة من المتمردين الحوثيين وفلول المخلوع صالح، تمهيدًا لإكمال عملية الإنزال.

وتعهد نائب الرئيس اليمني خالد بحاح، بدعم المقاومة الشعبية في تعز بكل ما تحتاجه لإكمال عملية التحرير، مشيرا إلى أن الساعات المقبلة سوف تشهد تحرير المحافظة بالكامل من فلول التمرد الحوثي.

في غضون ذلك أكد مصدر في المقاومة الشعبية نبأ مقتل القائد الميداني لميليشيات التمرد في تعز، عبدالله دحوة عيشة، وعدد من مرافقيه، ونشر ناشطون صورته عقب مقتله بأيدي الثوار.

وأعلن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، أن قوات الحكومة اليمنية تعتزم شن معركة تحرير صنعاء خلال شهرين، وأن مقاومة وطنية داخل صنعاء بدأت خطتها لاستعادة العاصمة.

وأكد “ياسين” أن قوات الحكومة اليمنية تعتزم شن معركة من أجل تحرير العاصمة صنعاء خلال شهرين، وأن خطوات تُتخذ بالفعل لإنهاء سيطرة المقاتلين الحوثيين الذين استولوا على صنعاء قبل قرابة عام.

وقال ياسين في تصريحات عقب مباحثاته مع الأمين العام للجامعة العربية، د. نبيل العربي، إن المعركة من أجل صنعاء ستبدأ إن شاء الله خلال ثمانية أسابيع. هي فعليًّا بدأت الآن”، مشيرًا إلى وجود مقاومة شعبية داخل صنعاء بدأت في التحرك، وأن هناك أمورًا كثيرة تحصل ستؤدي إلى استعادة صنعاء، كاشفًا عن أن عددًا من المناطق المحيطة بصنعاء تؤيد الشرعية.

ولفت ياسين إلى أن الهجوم الوحشي الذي تقوم به ميليشيات الحوثي وصالح على مدينة “تعز” يوضح إدراكهم أن تحريرها هو البداية لاستعادة صنعاء، محذرا من تفاقم الأزمة الإنسانية في “تعز” نتيجة استمرار هذه الميليشيات في جرائمها وعمليات القصف العشوائي للمباني الحيوية بالمدينة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى