اقتصاد وبنوك

الهند تدعم مستقبل التنمية الصناعية بـ«تنزانيا»

[bctt tweet=”لعبت الهند دورًا حاسمًا في رسم وتنفيذ جدول أعمال التصنيع بـ «تنزانيا»” via=”no”]، وتعزيزًا لهذا المنطلق تعمل الشركات الهندية على زيادة استثماراتها في المجال الصناعي التنزاني.

وتخطط تنزانيا لأن تصبح دولة ذات دخل متوسط بحلول عام 2025، وتأمل من القطاع الصناعي بأن يسهم بنسبة 15% في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بحلول عام 2020، وهو الذي يسهم حاليا بما يقارب نسبة 8% في الاقتصاد.

ويرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون في شرق أفريقيا أوغسطين ماهيغا، أن الحكومة التنزانية أدركت أن الهند هي واحدة من الشركاء الرئيسيين لتحقيق أهداف التصنيع بها، ضيفا أنه وقبل بضع سنوات كان موظفا في الهند، وأيقن أن مستقبل التنمية الأفريقية يكمن في هذا البلد الجنوب آسيوي.

وأعرب الوزير عن سعادته وتفاؤله، بإطلاق شراكة تنزانية مع شركة “أي ك سي” للصناعات المحدودة؛ لإنتاج طفايات الحريق وأنظمة إخماد الغاز والحماية من الحرائق في تنزانيا، مؤكدا أن الشركة لن تندم لاختيار تنزانيا كقاعدة لتوزيع منتجاتها بجميع أنحاء شرق ووسط أفريقيا.

ومما يثلج الصدر التنزاني أن إطلاق هذه الشركة يأتي بعد فترة وجيزة من زيارة رئيس الوزراء الهندي زار نارندرا مودي، لتنزانيا حيث عقد اتفاقيات ثنائية بين البلدين مع الرئيس التنزاني.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى