حوادث

الصين: مقتل جميع العمال الـ11 المحاصرين بمنجم فحم هوبي

ذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية أنه تم تأكيد [bctt tweet=”مقتل جميع العمال الـ 11 الذين كانوا محاصرين في منجم للفحم بمقاطعة هوبي” via=”no”] بوسط الصين، الذي شهد انفجارا للغاز، وذلك بعد انتشال جثتين من قبل رجال الإنقاذ الليلة الماضية.

وكان الحادث قد وقع مساء الاثنين الماضي في منجم شينجيا للفحم في محافظة بادونج، حيث تمكن 5 عمال من النجاة فورا بعد وقوع الانفجار فيما حوصر 11 آخرين.

وقالت وكالة الانباء الصينية الرسمية فإن التحقيقات لا تزال جارية للتوصل إلى أسباب الحادث الذى نتج عنه اصدار حكومة بادونج قرارا بتعليق الإنتاج في كافة المناجم في المحافظة والبدء فى إجراء عملية فحص شامل لاجراءات السلامة بها.

وتأتى تلك المأساة استكمالا لسلسة الحوادث التى تعرضت لها مناجم الفحم فى الصين خلال الفترة القصيرة الماضية والتى تسببت فى مقتل العشرات من عمال المناجم.

وكان حادث انفجار غازى وقع يوم الثلاثاء قبل الماضى في منجم في مقاطعة هيلونغجيانج فى شمال شرق الصين ما أسفر عن مقتل 21 عاملا، ثم تلى هذا وقوع حادث انفجار أخر يوم السبت الماضى بمنجم فحم في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمال الصين والذى بلغ عدد ضحاياه 32 قتيلا.

وقد جاءت هذه الحوادث المتكررة بعد أيام قليلة من قيام السلطات الصينية بإصدار أوامرها لمناجم الفحم فى عموم الصين بالبدء فى إجراء مراجعة شاملة لاجراءات السلامة لتجنب وقوع كوارث وذلك بعد زيادة حوادث المناجم بشكل ملحوظ خلال الشهر الماضي.

وفى السياق ذاتة ووفقا لتصريح كان أدلى به مؤخرا سونج يوان مينج، نائب مدير إدارة الدولة لسلامة مناجم الفحم، فإن متوسط حوادث المناجم بلغ حادثين شهريا خلال العام الجاري، ولكن العدد ارتفع الى أقصاه في نوفمبر الماضي الذي شهد خمسة حوادث، كان أخرها مقتل 33 شخصا في انفجار غازي بأحد المناجم بتشونغتشينج بجنوب غرب الصين يوم 2 نوفمبر الماضى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى