الأخبار

غارة إسرائيلية على مواقع «القسام»

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم غارة جوية على منشأة تابعة لـ “حركة حماس” ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة الليلة الماضية.

وقال الجيش في بيان له إن طائرات حربية قصفت مصنعا للأسلحة تابعا لحركة حماس فيما لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح في القطاع.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ الذي سقط في منطقة خالية متاخمة للحدود مع غزة ولم يتسبب في وقوع إصابات لكن إسرائيل تقول أنها تحمل حماس المسؤولية عن أي هجمات من القطاع .

من جهة أخرى، استولت جمعية “عطيرت كوهانيم” الاستيطانية المتطرفة فجر اليوم على بناية سكنية جديدة مكونة من 12 شقة سكنية موزعة على خمسة طوابق في حي بطن الهوى “الحارة الوسطى” في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، زاعمة أنها اشترت العقار من مالكه.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة سلوان أن أكثر من 60 مستوطنا اقتحموا حي بطن الهوى بسلوان وسيطروا على البناية بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة.

من جانبه، قال أحد المواطنين الفلسطينيين إنه من المتوقع أن تتحول البناية إلى بؤرة استيطانية كبيرة تهدد سائر البنايات في المنطقة، داعيا إلى اتخاذ قرارات حاسمة من المجتمع المحلي لإنقاذ ما تبقى من مبان في الحي الذي يسعى الاحتلال والجمعيات الاستيطانية إلى تهويده بالكامل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى