نون لايت

بالصور..المرأة الملكية تكرم المنظمة العربية للحوار

د.حنان يوسف : تكريم ذو مذاق خاص وتقدير لقيمة المرأة والعطاء الوطني

[bctt tweet=” تم تكريم المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي بالقاهرة، في احتفاليه المرأة الملكية في نسختها الثانية” via=”no”]، تقديراً لدورها الفعال والملموس في الوطن العربي، وحرصها علي تصحيح  صوره مصر في الخارج من خلال كافة الجهود والمبادرات  التي تسعي  المنظمة ومجلس أمنائها المتميز لها دائماً برئاسة الدكتورة حنان يوسف رئيس المنظمة كأول امرأة مصريه سفيره للسلام العالمي من قبل المنظمة الدولية للمرأة والسلام.

أشاد المنظمون بدور المنظمة الهام  في المنطقة العربية في تدعيم جسور التواصل والتعاون والتفاهم من خلا ل منهج المنظمة في استخدام  القوة الناعمة كوسيلة للحوار وتقديم أفضل صورة مصرية وعربية أمام العالم  مما جعل إدارة الاحتفالية تختار المنظمة للتكريم وكضيف شرف في الاحتفالية في نسختها هذا العام  كالشخصية الاعتبارية الأفضل في مجالها في الحوار .

واستهلت الاحتفالية بعرض فيلم قصير عن المنظمة العربية للحوار وعطاءها المستمر في النهوض بالمجتمعات العربية كخير بداية للاحتفالية يعقبها تكريم للدكتورة حنان يوسف لتشارك الفنان فراس سعيد -ضيف شرف الاحتفال- في تكريم مجموعة كبيرة من الرموز النسائية المصرية والعربية في شتي المجالات من فن إلي موسيقي إلي سيدات مجتمع مدني ذات مكانه فعاله في المجتمع العربي واستطاعوا بعملهم أن يتركوا بصمات حقيقية واضحة في المجتمع  ومنهم الفنانة صفاء أبو السعود والكاتبة لميس جابر ود.سهير عبد القادر والفنانة سهير المرشدي والكاتبة مني رجب والاقتصادية د.داليا السعدني ود.جيهان حلاوة .

ومن جانبها صرحت د.حنان يوسف رئيس المنظمة  العربية للحوار عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم، كونه تكريم ذو مذاق خاص حيث يعتبر تقديراً لقيمة كفاح وإصرار المرأة  في المجتمع العربي علي تحقيق أهدافها متسقة مع مشروعها الإنساني ، مؤكدةً بان رسالة المنظمة العربية للحوار في تصحيح صورة مصر والعرب هي رسالة للجميع وفرض عين علي كل وطني يتمني أن يجد وطنه في أفضل صورة تليق بالوطن وقيمته الحضارية والثقافية .

كما أبدت إعجابها بالتوجه الجديد الذي أعلنته الاحتفالية في هذه النسخة باختيار المرأة التي تجمع بين جودة الشكل والمضمون في أن واحد من منطلق ضرورة تغيير الصورة النمطية للمرأة العربية .

ووجهت « يوسف» الشكر إلي مجلس أمناء الاحتفالية  برئاسة  الفنان العالمي مصمم الأزياء بهيج حسين،  لوطنيتهم وحرصهم علي وضع معايير راقية وموضوعية  ودقيقة في الاختيار للنماذج المشرفة عن مصر والوطن العربي ، وفي كلمتها إلي عدد من القنوات الفضائية، عبرت عن سعادتها بذلك التكريم المتميز ووجودها في احتفالية تضم هذا العدد من الرموز النسائية المتفردة  وأشادت بالسيدة المصرية المكرمة في الاحتفالية والتي تجمع بين أناقة الشكل والعقل كما أكدت علي استمرار دور المنظمة في تصحيح صورة مصر وفي أداء واجبها علي أكمل وجه بمساعدة وجهود الشباب المصري والعربي .

ومن جانبهم صرح منظمو الاحتفالية والتي تضم نخبة متميزة من كبار المثقفين وصناع الأناقة في العالم العربي والشخصيات العامة  بان قد تقرر هذا العام أن تتخذ الاحتفالية منهجا مختلفا في الاحتفال حيث يتم لأول مرة الاحتفال بالنماذج النسائية المشرفة التي تجمع بين الشكل الأنيق والحضاري بالإضافة إلي جوهر وعمق وثقافة المرأة المصرية والعربية  من خلال نماذج قدمت إسهاما حقيقيا وإضافة ايجابية لمجتمعها في رحلة عطائها .

وتضمنت الاحتفالية العديد من الفعاليات في مقدمتها عرضاً فنياً للمطربة مروة ناجي  واختتمت الحفل بمفاجأة  احدث عرض أزياء عالمي يجمع بين الأصالة والمعاصرة  للمرأة المصرية والعربية لمصمم الأزياء العالمي بهيج حسين .

حرص مجلس أمناء المنظمة  وفي مقدمتهم د.سامي الشريف والمستشار عدلي حسين، والسفير محمد العرابي، وكذلك أعضاءها التنفيذيين علي حضور الاحتفالية المتميزة كما حرص شباب المنظمة علي المشاركة في تنظيم واستقبال الضيوف الكرام لتخرج الاحتفالية في أبهي صورها.

وفي سياق متصل  أشاد مقدمي الاحتفال و ضيوف الاحتفالية بالدور الملموس التي تلعبه منظمة الحوار في ترسيخ أسس ومبادئ لغة الحوار بين المجتمعات ودورها البارز في تصحيح المسار الخاطئ التي سلكته صورة مصر أمام العالم إلي جانب حرصها علي استثمار طاقات الشباب وتوجيها لخدمة المجتمعات والنهوض بها وقد عبر عدد من ضيوف الاحتفالية عن رغبتهم في مد سبل تعاون مع أنشطة المنظمة في مجال تصحيح الصورة المصرية والعربية.

وأقيمت الاحتفالية في احد الفنادق الكبرى بالقاهرة الجديدة. وحضرها لفيف من كبار الوزراء والسفراء والشخصيات العامة و كوكبة كبيرة من نجوم المجتمع المصري والعربي ورجال الأعمال و المثقفين و الفنانين.

1-1

2

3

4

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى