- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

شاهد..مصريون يحتفلون بـثورة 11/11«الفنكوش»

[bctt tweet=”خرج المئات من المصريون إلى شوارع القاهرة والمحافظات إبتهاجاً بمرور اليوم الجمعة 11/11 بسلام” via=”no”]، دون مظاهرات أو أعمال عنف من قبل جماعة الإخوان المحظورة.

فيما قامت الأجهزة الأمنية بتكثيف تواجدها بالشوارع والميادين لطمأنة المواطنين ومنع الخارجين عن القانون من القيام بأي أعمال شغب تضر بالوطن.

ففي شمال سيناء أكدت مصادر أمنية أن حالة الهدوء تسود مدن ومناطق العريش وبئر العبد الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء مع استمرار الحملات الأمنية وعمليات التمشيط موضحة أن الأجهزة الأمنية قد اتخذت إجراءاتها المشددة، وتم رفع حالة الطوارئ وذلك تحسباً لقيام العناصر الإرهابية بشن هجمات إرهابية بالتزامن مع الدعوات التي طالبت بالتظاهر اليوم في 11 نوفمبر.

وفي قنا سادت حالة من الهدوء مختلف الميادين التي خلت تماما من أي تظاهرات كما شهدت تواجدا أمنيا مكثفا من خلال نشر العديد من التمركزات وقوات الأمن والسيارات المصفحة وقوات مكافحة الشغب وتأمين كافة المنشآت العامة والحيوية وكافة الطرق.

ومن جانبه قال وكيل وزاره الصحة بقنا الدكتور أيمن خضاري أنه تم رفع حالة الطوارئ بمختلف المستشفيات ونشر سيارات الإسعاف بمختلف الميادين والطرق الرئيسية ومنع الإجازات للأطباء والأطقم المعاونة تحسبا لأي طارئ.. مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية الصحة متصلة بمختلف الإدارات الصحية لتلقي بلاغات المواطنين.

وفي كفر الشيخ أكد المحافظ اللواء السيد نصر, في تصريح له اليوم, هدوء الحالة الأمنية قائلا إن المشروعات القومية العملاقة المنتظر افتتاحها هي أبلغ رد على الداعين للتظاهر اليوم منها محطة كهرباء البرلس بتكلفة 2 مليار يورو ومشروع الاستزراع السمكي وتنمية بحيرة البرلس وافتتاح المصانع في المنطقة الصناعية الواعدة بمركز مطوبس.

وفي الغربية صرح رئيس قطاع المصانع بكفر الزيات يوسف فرنسيس, بأنه تحت شعار حب مصر والرفض لدعوات التخريب قام عمال ومهندسو وفنيو شركة الملح والصودا بكفر الزيات بالنزول إلى عملهم اليوم الجمعة بدون أجر في مبادرة عمالية لرفض دعوات التخريب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى