اخترنا لكالأخبار

الوزراء السعودي يندد بإطلاق الحوثييين صاروخاً تجاه مكة

ندد مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه في الرياض اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بما أقدمت عليه المليشيات الحوثية بإطلاق صاروخ باليستي من محافظة صعدة تجاه منطقة مكة المكرمة والذي اعترضته قوات الدفاع الجوي ودمرته قبل وصوله دون أضرار في تجاوز من المليشيات لحرمة المقدسات واستهتار بمشاعر المسلمين واستهداف لحرم الله.

و أشار المجلس إلى ما واكب هذا الجرم من استنكار وإدانة من الدول الإسلامية والعربية والصديقة والمنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية ودور الإفتاء ومجالس العلماء والشعوب الإسلامية وتأكيد رفضهم لهذا التجاوز الخطير والمقيت ووقوفهم مع المملكة في الدفاع عن أرض الحرمين الشريفين.

و أعرب المجلس عن تقديره للجهود التي يبذلها الرجال البواسل في مختلف القطاعات العسكرية لحفظ واستتباب الأمن وحماية حدود المملكة والدفاع عن مقدساتها.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام السعودي بالنيابة الدكتور عصام بن سعيد أن المجلس رحب بانتخاب المملكة للمرة الرابعة عضوا في مجلس حقوق الإنسان من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة لمدة ثلاث سنوات 2017 ـ 2019 تجسيدا لما تتمتع به المملكة من مكانة دولية مرموقة وما حققته على الصعيدين المحلي والدولي من ترسيخ لمبادئ العدل والمساواة وحماية وتعزيز حقوق الإنسان وما تبذله من جهود تجاه قضاياها العادلة في العالم.

وجدد مجلس الوزراء السعودي تأكيد المملكة أن القضية الفلسطينية في مقدمة أولوياتها .. معربة عن أملها في إنهاء الصراع والدخول في اتفاقية سلام تتيح الأمن والعلاقات الطبيعية بين جميع دول المنطقة وإعادة تأكيد المملكة على حق الشعب الفلسطيني في أرضه المحتلة منذ عام 1967م بما فيها القدس وإلزام إسرائيل بوقف جميع انتهاكاتها للقوانين والمواثيق الدولية ووجوب امتثالها لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأعرب المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها للهجوم الإرهابي الذي وقع على أكاديمية للشرطة في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان وكذلك التفجير الذي استهدف فندقا في مدينة “مانديرا” شمال شرق كينا وأسفرا عن سقوط قتلى وجرحى معبرا عن عزائها لجمهوريتي باكستان وكينيا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى