- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مفتي مصر:استهداف الحوثيين لمكة اعتداء فاجر

[bctt tweet=”أدان فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي مصر بشدة ما قامت به قوات الميليشيات الحوثية بإطلاق صاروخ باليستي في اتجاه مكة” via=”no”] المكرمة والذي تمكنت وسائل الدفاع الجوي لقوات التحالف من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلومترا من مكة المكرمة دون أضرار.

وشدد علام – في بيان له اليوم – على أن ما قامت به ميليشيات الحوثيين هو ضرب من الجنون واعتداء فاجر على حرمة مكة المكرمة التي بها بيت الله الحرام وقد قال الله سبحانه وتعالى متوعدا من يحاول الإضرار بمكة وبالحرم الشريف “وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ”.

وأضاف علام أن مكة المكرمة لها حرمة الدم وحرمة المسلم وحرمة الحرم ولها مكانة عظيمة وخاصة في قلوب جميع المسلمين ومن يرد بها سوءا سيخزيه الله في الدنيا والآخرة ويذقه العذاب الأليم.

وقال إن الله سبحانه وتعالى قد حرم الصيد في الحرم المكي المبارك بل حتى قطع الأشجار تعظيما له وتشديدا على حرمته وحرمة الإيذاء فيه فما بالنا بمن يقذفون مكة حيث الحرم بالصواريخ ويروعون الآمنين ويبثون الرعب في نفوس ضيوف الرحمن.

وطالب علام الدول العربية والإسلامية جميعها بالتصدي لتلك الاعتداءات التي تطال الأماكن المقدسة وأن يضعوا حدا لهذه المحاولات التي تسعى لإشاعة الرعب والخوف في نفوس الآمنين في البلد الأمين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى