اقتصاد وبنوك

«المشرق» يسجل نمواً 9.2% خلال تسعة أشهر

أعلن بنك المشرق ـ ومقره دبي ـ اليوم أنه حقق أرباحا تشغيلية في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9.2 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 2.9 مليار درهم.

وأظهرت النتائج المالية لبنك المشرق للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي أن الدخل التشغيلي ارتفع بنسبة 4.6 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الحالي ليصل إلى 4.7 مليار درهم مدفوعا بنمو قوي في إيرادات الفوائد والإيرادات غير المرتبطة بالفوائد على السواء .

و بلغت الأرباح الصافية في الأشهر التسعة الأولى من العام 1.5 مليار درهم متراجعة بنسبة 9.4 في المائة مقارنة بالأرباح الصافية المعدلة بعد احتساب تأثير استرداد بعض القروض في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي.

وقال عبد العزيز الغرير الرئيس التنفيذي للمشرق، في تعليق له على هذه النتائج إن البنك حقق تقدماً في ظل ظروف السوق الخارجية خلال العام الحالي وما تتطلبه ذلك من مواجهة بيئة السوق الحافلة بالتحديات.

وأضاف :« لقد اتخذنا قرارات واضحة منذ البداية تمكننا من مواصلة النمو وذلك عبر زيادة حصتنا في السوق وتعزيز أعمالنا مع عملائنا الحاليين واجتذاب نخبة من عملاء جدد وقد أثمرت هذه القرارات عن زيادة نمو أهم خطوط إيراداتنا بنسبة خمسة في المائة».

و أشار الغرير، إلى أن جهود البنك المتواصلة بشأن تخفيض التكاليف على مدى الفصول الثلاثة الماضية أدت إلى تحسن كفاءة التكاليف بنسبة جيدة وصلت إلى إثنين في المائة .

وأوضح أن تنمية الإيرادات وتخفيض التكاليف معا أثمر تحقيق نمو قوي في الأرباح التشغيلية نسبته تسعة في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى