الأخبار

اهتمامات الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان الرئيس السوداني، عمر البشير، رئيس الحزب الحاكم، أمس أن حزبه سيتنازل عن غالبية الوزارات لتمكين الأحزاب والحركات للمشاركة في حكومة الوفاق الوطني، مشيرا إلى أن التعديلات الدستورية ستُحال للبرلمان خلال أسبوع.
وقالت الصحف إن وزارة الخارجية الأمريكية كشفت عن وجود بيّنات قوية على وجود الحركات المسلحة السودانية المعارضة داخل دولة جنوب السودان، بجانب دعم جوبا المادي لها، وطالبت جوبا بالكف عن هذا الدعم وباحترام قرارات مجلس الأمن الدولي في هذا الشأن.
ونشرت إعلان قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن عدد حالات خرق وقف إطلاق النار من قبل المليشيات الحوثية وأعوانهم قد ارتفع بشكل كبير خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.
ولفتت الانتباه إلى قرار جنوب أفريقيا الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية رسمياً أمس.
وعرجت الصحف على تمكن قوات ليبية مؤيدة للحكومة، من تحرير خمسة أجانب كانوا محتجزين لدى تنظيم داعش الإرهابي في سرت، بعد قتال عنيف في معركتهم للسيطرة على آخر أحياء المدينة.
وتحدثت عن انقاذ السلطات القبرصية أمس أكثر من 80 مهاجراً سورياً، نصفهم من النساء والأطفال، قبالة السواحل القبرصية بعد تعطل محرك قاربهم المكتظ.
وتحدثت صحف السودان عن استيلاء مستوطنون يهود أمس، على مئات الدونمات من أراضي المواطنين الفلسطينيين قرب خلة حمد في الأغوار الشمالية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى