دوشة فنية

«لا بيرل».. أول مسرح مائي في دبي

عبّر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «الحبتور»، محمد خلف الحبتور، عن سعادته الكبيرة للتقديم مستقبل الترفيه الحي في دبي – «لا بيرل» أول مسرح مائي في دبي .

و قال الحبتور في مؤتمرٍ صحفيٍّ: «سيكون وجهةً ومعلما بارزاً في دبي»، مشيراً في الوقت نفسه إلى شغفه الكبير لهذا المشروع الذي سيشهد أحد معالم البناء الأكثر تعقيدا في المنطقة.

12

[bctt tweet=”مسرح «لا بيرل» المائي الأوّل من نوعه في دبي” via=”no”] والذي إبتكرته شركة «دراغون»، يقع في مدينة الحبتور، في المساحة التي كان يستحوذها سابقاً فندق متروبوليتان (واحد من أقدم الفنادق في دبي وشُيّد عام 1978).

13

سيفتتح «لا بيرل» أبوابه في منتصف عام 2017 المقبل وسيكون أوّل عرضٍ دائمٍ في المنطقة، وسيكون هناك عرضان يوميّاً – واحد في السابعة مساءً والثاني في التاسعة والنصف- 5 أيّامٍ في الأسبوع.

كل عرض سيكون هو نفسه في كلّ مرّة وأسعار التذاكر تبدأ من 399 درهماً، مع الإشارة إلى أنّه مسموح إدخال الطعام والمشروبات وخدمة الواي فاي ستكون متوافرة في الموقع.

14

«لا بيرل» سيكون تجربةٍ مسرحيّة مائيّة فريدة من نوعها، مع عروضاتٍ يصل عددها إلى 450 كل سنة.

الفنانون سيقدّمون عروضاً حابسة للأنفاس في الماء والجو على حدّ سواء، وذلك ضمن المسرح الذي يتّسع لـ1,300 معقداً.

المسرح نفسه سيتضمّن مسرحاً مائيّاً مملوءاً بـ2.7 مليون ليتر من الماء، مع القدرة للتحوّل من منصّة جافة إلى مائيّة والعكس.

15

وستشمل السهرات إستعراضات جريئة لبهلوانيّين يقفزون من علو 35 متراً ويطيرون حول القاعة بسرعة 15 كلم – الساعة بواسطة روافع عالية الطاقة.

وبما أنّه عرض مائي، فالجالسين في المقاعد الأماميّة سيُزَوَّدون بستراتٍ حامية لأنّه لا مفرّ من التبلّل البسيط

16

في الوقت الحالي، هناك 65 فنّاناً من حول العالم يقومون بالتدريبات على العروض في «لا بيرل»، و تتّسم هذه التمرينات بالكثافة والصعوبة، إذ أنّها تمتدّ لـ5 أو 6 مرّات في الأسبوع طوال 10 ساعات في كل جلسة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى