- أهم الأخباراخترنا لكعالمينون لايت

«العشاء الأخير» لأوباما في البيت الأبيض

شهد البيت الأبيض أمس «العشاء الرسمي الأخير»  على مستوى الدول الذي يقيمه الرئيس باراك أوباما، وكان ضيف الشرف فيه رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، إنما التألق والنجومية للأميركية الأولى ميشيل أوباما وفستانها الذهبي من تصميم «فيرساتشي».

أخبار ذات صلة

«العشاء الأخير» قبل 19 يوماً على الانتخابات الرئاسية، اختتم المناسبات الوحيدة التي عشقها أوباما الانطوائي، في البيت الأبيض، بعدما استضاف خلال السنوات الثماني التي قضاها هناك، 17 مناسبة على شرف نظرائه من الهند والصين وألمانيا وغيرها، وحظي الجانب الإيطالي بالامتياز الأخير لحضورها.

وفي خيمة الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض التي استقبلت 400 مدعو، أشرف الشيف الإيطالي- الأميركي ماريو بيتالي على إضافة رونق مميز لأطباق استغرق تحضيرها يومين. وكان الكابوس الأكبر لبيتالي أن المطبخ على بعد 200 متر من طاولات الضيوف، إضافة إلى الامتحان الأساسي أن تنال أطباقه إعجاب الزوجين الإيطاليين نجمَي الدعوة، أكثر من بقية الحضور الأميركيين.

وبعد الانتهاء من العشاء، صدح صوت غوين ستيفاني الإيطالية الأصل بأغنيتيها الشهيرتين: «ماذا تنتظر» و «الشتاء المبكر» في تلك الأمسية الخريفية. وشارك في الغناء أيضاً النجم بلايك شيلتون وهو معروف في برنامج «ذي فويس» على شبكة «أن بي سي». وكانت تدعى إلى مناسبات كهذه في السابق المغنيتان بيونسي وسارة بيريليس إلى جانب الفنان جايمس تايلور.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى