- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي: علاقاتنا بالسعودية استراتيجية

[bctt tweet=”قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، أن التصويت على القراراين بمجلس الأمن لانهما يدعوان إلى وقف نزيف الدم السوري” via=”no”] وإدخال المساعدات للشعب ، وهذا هو ما يهمنا كدولة وكمواطنين مصريين، لذا دعمنا القرارين وصوتنا في صالح كل منهما، وهذا هو الأساس بغض النظر عمن قدم القرار.

جاء ذلك ردًا خلال حوار الرئيس المصري، مع رؤساء تحرير الصحف القومية حول الموقف المصري من سوريا وتصويت مصر مع القرار الفرنسى الإسباني ومع القرار الروسي في الأسبوع الماضي.

وأضاف السيسي ردًا على أن هناك أزمة مع السعودية لا سيما بعد تصريحات المندوب السعودي في الأمم المتحدة، ثم توقف شركة أرامكو عن إرسال شحنة المواد البترولية المتعاقد عليها مع الشركة السعودية، أن الموضوع يحتاج مزيدًا من التنسيق بيننا وبين أشقائنا في السعودية حتى تكون الأمور واضحة.

أما عن شحنة المواد البترولية فهي جزء من اتفاق تجاري تم توقيعه أثناء زيارة الملك سلمان لمصر فى أبريل الماضي ونحن في أعقاب القرار أبرمنا التعاقدات اللازمة لتلبية احتياجاتنا، ولا نريد للأمور أن تأخذ أكبر من حجمها فالعلاقة الأخوية والاستراتيجية بين مصر والسعودية لا تتأثر بأي شيء ويجب عدم السماح بالإساءة لهذه العلاقات أو إثارة حالة من الشقاق في هذه العلاقات الاستراتيجية والتاريخية، وللأخوة في السعودية منا كل الشكر والتقدير على ما قدموه لمصر خلال الفترة الماضية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى