نون لايت

بالصور..أجمل 10 سياسيات عبر العالم بينهم امرأة عربية

بالرغم من كون عالم السياسة قاسيا ويطغى عليه الوجه المخيف الغاضب في أغلب الأحيان، إلّا أنه استقطب العديد من الحسناوات اللاتي تقلّدن مناصب سياسية كبيرة من نائبات برلمانيات إلى رئيسات دول وذلك دون أن تفقدن أنوثتهن وتقلّدن الرجال في تجهّمهم.

أخبار ذات صلة

فانجا هادزوفيك من صربيا

1

البالغة من العمر 27 سنة، تشغل منصب مستشارة وزارة الشؤون الخارجية الصربية.

لوسيانا ليون من البيرو

2

تبلغ 41 سنة، وقد أصبحت سنة 21006 أصغر عضوة في البرلمان البيروفي، وهي حاصلة على شهادة في القانون وماجيستير في السياسة والإدارة العامة.

إيفا كايلي من اليونان

3

تبلغ من العمر 37سنة، وهي عضوة في البرلمان الأوروبي منذ 2014، تنتمي لحزب الحركة الااشتراكية اليونانية وهي لا تزال إلى يومنا هذا ناشطة سياسية.

عايلة مالك من باكستان

4

تبلغ 46 سنة، وهي صحافية وعضوة في حزب التجمع الوطني بالباكستان، شغلت منصب مديرة حملة عمران خان الانتخابية، كما أنها عضوة بحركة الإنصاف الباكستانية.

إيمّا كيرنان من إيرلندا

5

سياسية ترشّحت لشغل منصب الرئاسة ولكن إثر فضيحة أخلاقية إضطرت للانسحاب.

هينا راباني خار من باكستان

6

والبالغة من العمر 38 سنة، هي سيّدة أعمال معروفة في الوسط الباكستاني إضافة إلى كونها حاضرة بقوة في المسرح السياسي.

سيثريدا جعجع من لبنان

7

تبلغ 46 سنة، تلعب دور سياسي كبير وسط حزب القوات اللبنانية وهو أحد الميليشيات المسيحية السابقة التي قام بترأسها زوجها سمير جعجع قبل أن يسجن.

مارا روزاريا كارفانيا من إيطاليا

8

تبلغ 40 سنة، وهي عارضة أزياء سابقة، انتخبت عضوة في مجلس النواب الإيطالي سنة 2006، كما أنها شغلت منصب وزيرة تكافؤ الفرص إبّان عهد برلسكوني.

آلينا كاباييفا من روسيا

9

تبلغ من العمر 33 سنة، وهي لاعبة جمباز سابقة، أصبحت عضوة برلمانية منذ 2007 بعد أن انتمت لحزب روسيا الموحدة التابع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كريستينا فيرنانديز من الأرجنتين

10

بالرغم من كبر سنّها (63سنة) إلّا أنها لا تزال تعتبر من أجمل سياسيات العالم، تقلّدت منصب رئيسة للأرجنتين لفترة ما بين 2007 و 2015.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى