- أهم الأخبار- فيديوهاتالأخبار

فيديو..ولي عهد أبوظبي: مستمرون في دعم مصر

 

التقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المسلحة، رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي وذلك على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي لروسيا الاتحادية لحضور المعرض الدولي للطيران والفضاء “ماكس 2015”.

ونقل الشيخ محمد بن زايد ال نهيان إلى الرئيس المصري تحيات وتقدير رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، متمنياً لمصر وشعبها كل النجاح وتحقيق مزيد من النمو والإزدهار.

من جانبه، نقل الرئيس المصري خلال لقاء الشيخ محمد بن زايد تحياته لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيداً “بالمواقف المشرفة التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً لدعم مصر ومساندة خيارات شعبها وإرادته الحرة”، مثنياً على جهودها المقدرة متمنياً لدولة الإمارات العربية المتحدة مزيداً من الرخاء والتقدم.

وتم خلال اللقاء التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً من التعاون والتنسيق الاستراتيجي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين لاسيما في ضوء الظروف التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافرا للجهود وبناء استراتيجية عربية فاعلة وقادرة على مواجهة التحديات المختلفة.

وجدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء “موقف دولة الامارات العربية المتحدة الداعم لمصر سياسياً وتنموياً لتحقيق التنمية والاستقرار للشعب المصري”، مشيراَ إلى أن “مصر تعد ركيزة للاستقرار وصماماً للأمان في منطقة الشرق الأوسط بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني في المنطقة وهو الأمر الذي يضاعف من أهمية مساندتها والوقوف بجانبها”.

de8777777777

وتم خلال اللقاء استعراض التطورات والمستجدات التي تشهدها عدد من دول المنطقة حيث تطابقت رؤى البلدين بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتم التأكيد على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي وكذا السلم والأمن الدوليين لا سيما في ظل اتساع دائرة انتشارالإرهاب.

وكان الرئيس المصري وصل اليوم الثلاثاء إلى روسيا في زيارة تستمر لثلاثة أيام يلتقي فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من كبار القادة الروس ورؤساء شركات، ويبحث فضلاً عن الأوضاع في المنطقة، في سبل تعزيز التعاون الروسي المصري على المستويات كافة.

السيسي وين زايد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى